لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

فضائح ممررة …

مرر لي أخي إيهاب ( معاناة المصريين ) أكرمه الله واجبا يستوجب الحل السريع … أم التباطئ يا ترى ؟! و بما أن هذا أول واجب يمر علي أجد نفسي سعيدة بمضمون هذا الواجب ….
الواجب ينص على أن أكشف 6 أشياء لا يعرفها من يقابلنى لأول مرة .. لكن كرم و ذوق مني سأكشف لكم ما لا يعرفه من يقابلني أول أو آخر مرة … أجد نفسى سعيدة بمضمون هذا الواجب لأنه إن عاجلا أو آجلا كنت سأكشف لكم عن  بعض ما في شخصيتى من صفات  … لأنى أجد أنه من حق من يقرأ اللآراء و الأفكار لشخص ما أن يكون على معرفة و لو قليلة بهذا الشخص … قد تكون تدويناتى ساعدت بعض الشىء في توصيل فكرة ما … ضئيلة أو كبيرة … لا يهم .. ها أنا أضيف إلى أفكاركم عني شيئا جديدا…
لا داعى لكل هذا الكلام … و لنبدأ رحلة الكشف … الكشف عن بضعة أسرار 🙂


1- لدى عدة إهتمامات … فأنا أهتم بعلم الأبراج و علم النفس و التأمل و بالطبع أنا دودة قراءة …
2- كنت أتمنى أن أصير طبيبة نفسية … لكن للأسف مزاجي ليس رائقا كفاية لتحمل 10 سنين تعليم غير ال 10 السنين التي أصلا فى إنتظارى …
3- أنا أنام كثيرا جدا … سواء فى الدراسة أو الاجازة … و هذا لا يكون ناتجا عن السهر .. و مع ذلك بإمكانى النوم 10 ساعات متصلة … و للأسف لا يمكننى الإقلاع عن هذا ..
4- أنا لا أذاكر دروسى … و لا أفتح الكتب إلا ليلة الإمتحان … و آجي على ليلة إمتحان آخر السنة أبدأ المنهج من أوله … لأنى طوال العام الدراسى كنت أكتفى بحل الوجبات فقط لا غير … ( شخصية سيئة على ما يبدو )
5- أبعدتنى المدونة و التدوين عن القراءة … و صرت أقضى ثلاثة أرباع وقتى أتصفح مدونتى و المدونات الصديقة … بحيث صار ما كنت أقرأه فى 4 أيام .. أقرأه فى أسبوعين …
6 – أحيانا مع ناس معينة أشعر أن كلامي ليس هو .. و به بعض التكلف … ( و لكن صدقونى أنا لا أقصد هذا ) …
7 – لا أحب ( عمرو دياب ) و لا ( تامر حسنى ) .. و أحب الإستماع إلى(روبي )… لكن الموسيقى اليومية هى ( عبد الحليم ) و ( فيروز ) و ( شادية ) و ( محمد منير )…
8- ليس من السهولة أن يفوز أحد بثقتى الكاملة … مش سهل لكن مش مستحيل … ( تفتكروا إن ده ممكن يكون بسبب أننى ممكن أكون مش محل ثقة من الآخرين ؟! ) مش متأكدة والله …
9- أنا أؤمن و بشدة بأن معاهدة السلام بين مصر و إسرائيل من أذكى القرارات التى تم إتخاذها … ( و لدي أسبابي .. و إن أردتم المناقشة فى الأمر لا بأس إطلاقا ..  لكن سيجبرنا هذا على فتح أبوابا مغلقة على ما تم و انتهى و حديث عن موقف عربى لن
أكون سعيدة للخوض فيه ) ..

*****
فقط ملحوظة أخيرة … كل كلمة أكتبها أنا على قناعة تامة بها … وكل شىء أفعله لدي أسبابى لفعله … و لا أندم على قرار أتخذته .. و إن كان رأيي خاطئا و أقتنعت أنا بهذا لن آبى أن أصحح وجهة نظرى … و أظهر حقيقة الأمر أمامكم جميعا …
آسفة للإطالة .. أنا كتبت 9 .. و أمركم لله … معلش …
آه و بالمناسبة ….
10- أنا لست بارعة في تمرير الواجبات التدوينية 🙂
هذا واجب ممرر لمن يريد … المشكلة أنه عندما أقول من يريد لن أجد من يرفع يده ليجيب الواجب تطوعا …

تحياتى لكم جميعا .. و دمتم بألف خير ..

21 تعليق

  1. ههههههه ….
    تلميذه نجيبه ان شاء الله ..
    10 / 10 في حل الواجب .. و نجوم من اجل الأسباب الزائده …

    انما مشكلة النوم هذه فيمكن العمل عليها ..

    و مشكلة الدراسه هذه فحلها بسيييط ما محتاج اي شيء ..
    انا اقضي يوم الخميس فقط علي الأنترنت .. و باقي الأيام افصل الجهاز ,,
    و في بعض الأحيان اتركه …

    بالنسبه للأغاني فهي ليست مشكله .. او عيبا ..
    كلنا بنسمع أغاني …. ( في حالتي الأغاني الأجنبيه فقط ) .. 🙂

    اما مشكلة الثقه فهي مشكله يتم العمل عليها بالتعرف علي الناس و كسب ودهم .. ( الا اذا اتعرضت لموقف خيانه من شخص ما ) .. و هذه الحاله تطمئني علي الشخص الذي تتعرفي عليه .. و تتحققي منه ..

    الف شكر علي حل الواجب ..

    تحياتي

    Krazy_3oY

    يونيو 18, 2008 عند 4:02 ص

  2. حبيتها “دوده قراءه ” مصطلح جديد .. و منكم نستفيد ..

    مش عارفة ليش وقفت و صفنت لما قرأت انك بتحبي تسمعي (روبي) و الموسيقى اليومية هى ( عبد الحليم ) و ( فيروز ) و ( شادية ) و ( محمد منير )… حسيت فيها تناقض شوي.. يمكن لإني ما بحب اسمع لروبي ..

    شطوره 10/10 ..

    يونيو 18, 2008 عند 4:40 ص

  3. أهلين , صباح الفل !
    المفروض , المفترض , اللي هو المفروض يحصل اني معنديش وقت دلوقتي اقرأ مدونة حد , بس فتحت ايميلي عشان كنت مستني حاجه و بالمره قولت اعدي عليكي 🙂 , ايه اللي بتقوليه ده 🙂 , روبي مره واحده , و على رأي smile first ايه اللي جاب عبدالحليم و شاديه و الملك محمد منير لروبي ؟ 🙂 , لاء جامده دي 🙂 , فيها تناقض فعلاً . .
    و بعدين متمثليش على القراء الأعزاء دور الطالبة الفاشلة , ده انتي طول حياتك واخده ترتيبات على المدرسة 🙂 , بتضحكي عليهم ليه و تقولي مبتذاكريش ؟؟
    على فكره , أنا بأهدد بفصل الكهرباء عن مدونتك لو ملقيتكيش في مدونتي , معرفش مبتجيش ليه , ده الباب في الباب يعني 🙂 . . , مستنيه آجي اشدك بحبل يعني ولا ايه !!؟
    *****************************************
    رد الساحرة الصغيرة :
    صباح الخير يا أحمد … ايه الأخبار ؟
    حرااااااااااااام عليك الميكانيكا يوم الخميس … مقدرتش تاخد الاجازة و تيجى … مفيش صبر ؟! لكن مادام بتذاكر كويس مفيش مشاكل ….
    مش زى خالد يذاكر ساعة و يقوم يرتاح نص ساعة … ابقى قوله حاجة يوم الامتحان … عشان السنة الجاية إن شاء الله …
    و طبعا سعيدة جدا بمرورك الكريم …
    واضح إن روبى هتكون مسار جدل… يعنى هو حرام االتناقضات ؟! عادى يعنى !! و بعدين أنا باحب صوتها ..
    أنت كمان هتقول بامثل … هو اللى يطلع من الترتيب لازم يكون ماسك الكتاب من أول السنة ؟! هتعملل زى صحابى .. لما بيسألونى باذاكر ازاى و أقولهم إن أول مرة افتح فيها الكتاب بتبقى ليلة الامتحان … يقولوا ان أنا بامثل عليهم … لكن خلاص أيام الفوضى هتولى إن شاء الله هتنتهى السنة الجاية عشان ماما ناوية تمسكنى فى المذاكرة من أول السنة عشان الإعدادية 😦 اعمل ايه بس أنا مابحبش حد يذاكر لى … و من صغرى و أنا الحمدلله باعتمد على نفسى !
    و بعدين ايه تشدنى بحبل دى ؟! هو انا غنم ضال ؟! أنا يوميا فى مدونتك … عشان يعنى بس آخر موضوع … طب ما أنت اللى عملتلى المدونة … و يا دوب ماشوفتكش منورنى غير 3 مرات بالعدد … نحاسب على كلامنا من فضلك 🙂
    ذاكر كويس … و ربنا معاك … و نشوفك فى الاجازة إن شاء الله …
    سلام

    يونيو 18, 2008 عند 4:56 ص

  4. .. ليش ما بتدرسي الا ليلية الأختبار.. بدي أعرف السبب لأني أما كمان هيك 🙂

    أما عن الواجبات, والله أنا عليه 3 واجبات متأخرة: مهنم (الوطن, وهذا الواجب, وواجب عن الطفولة) بس والله مشغول بعض الشيء هل أيام..

    موضوع السلام, قد يكون راعئا في الوقت نفسه ولكن ما نشهده اللآن من تطورات السلام.. غير رائعة نهائيا بل تضرنا…الخ..

    تحياتي

    يونيو 18, 2008 عند 6:23 ص

  5. حلو هل واجب أختي الساحرة.

    في شخصيتك تناقضات محببة، (أنا أعشق التناقض )
    تستمعين إلى روبي رغم استماعك إلى عبد الحلم و شادية أراه قمة التناقض و الغرابة 🙂

    بالنسبة لمعاهدة السلام مع اسرائيل أراه من أذل القرارات التي اتخذت لعدة أسباب و دون الخوض في تلك الأسباب يكفيني ذكر سبب واحد فقط هو أن السلام معها لم يفيد الشعب المصري بمثقال ذرة في حين أنه فاد اسرائيل كثيراً.

    شخصياً أعشق عبد الناصر، و أنا ناصري الهوى حتى النخاع، السادات احترمه فقط لحب الشعب المصري له فقط غير ذلك أراه أضاع فرصة حقيقية لاسترجاع فلسطين أو على الأقل لاسترجاع بعض الكرامة المهدورة.

    إن أردتي النقاش فانا جاهز رهن اشارتك.

    دمتي بود

    ************************************
    رد الساحرة الصغيرة :
    أشكر لك مرورك الكريم أخي …
    لكن دعنا نتناقش فى مسألة صغيرة …
    هل ترى في تنفيذ أوامر الله سبحانه و تعالى ذل ؟
    و هل ترى أن نحرير سيناء لا يساوى حتى ذرة نفع واحدة ؟!
    حسنا عندما قمنا نحن المصريون بإتفاقية سلام … أين بقية البلاد العربية ؟ لماذا لم تحرر فلسطين ؟ أو حتى تحاول ؟!
    في حرب 48 في البداية ارسلت كل دولة عربية جيوشها لتحرير فلسطين … احنا مكانش عندنا أسلحة و الأسلحة اللي عندنا كانت فاسدة … إنما أين بقية جيوش العرب ؟! على آخر الحرب كانت جيوش الدول العربية كلها … كل الدول العربية 24 ألف فقط … بينما جيوش الصهاينة 106ألف مقاتل …
    هم دول اللى كانوا عايزين يحرروا فلسطين من الدول العربية كلها ؟! يا سلام جايين على نفسهم ليه ؟!
    الآن اتفقنا على موضوع التدوينة القادمة .. كونوا فى إنتظارها …

    يونيو 18, 2008 عند 10:55 ص

  6. max13

    يعني بتمنى من قلبي انك اتضلي هيك رايقة وهادية وما بتعملي الا الي براسك هاد هو المهم وغير هيك الحياة حلوة بعمرو وتامر وبدونون المهم نحنا نفكر نغني ….. ليش لا اذا هيك منروق خلينا انغني الي بيحبنا بينبسط والي بيكرهنا مزعوج خلقا منا مو واقفه عندو علينا اذا انبسطنا ولا لا

    يونيو 18, 2008 عند 4:58 م

  7. هناك اشياء عندك اجدها عندي مثل المذاكره ليلة الامتحان 🙂 ,

    باقية الاشياء لذيذه و لكن بخصوص روبي هي اينعم صوتها فيه شئ من الحلاوه و لكن انا لا اطيقها , 🙂

    MonTexo

    يونيو 18, 2008 عند 9:28 م

  8. المهم تكوني راضيه عن نفسك اولا واخيرا

    يونيو 18, 2008 عند 10:39 م

  9. تعرفين لم آخذ بالي أنك وصلتي لرقم تسعة، ثم عشرة… 🙂 هذا اجتهاد منك..
    أنا لا أعرف سبب مقنع لتصنيف ما تحبين سماعه من الموسيقى تناقض، ممكن نطلق عليه: أصالة و معاصرة…
    في انتظار تدوينتك القادمة، و لو أني لا أحب الخوض في مثل هذه المواضيع..لكن لا بأس.. 😉

    كوني بخير..

    يونيو 19, 2008 عند 1:55 ص

  10. لا تزعلي مني اختي الكريمة بس صغر سنك مخلي معلوماتك عن السلام معلومات مغلوطة و ناقصة.

    أنا عشت بمصر و درست فيها 5 سنين و اكتشفت أنو هناك غالبية من الناس يفوق أعمارهم أعمارك بعشر سنين لا يعلمون أن حرب أكتوبر لم تكن حرب مصرية و إنما كانت حرب مصرية سورية أساسا و عربية اجمالا، حتى فرق من المغرب و العراق شاركت و حتى السعودية ساهمت بقطع النفط ، يعني لم تكن حرب مصرية و لولا هؤلاء ما استرجعت مصر ذرة تراب لوحدها و لما استرجعنا نحن مدينة القنيطرة.

    أما موضوع أوامر الله فهذا تهميش و تسطيح للدين يا أختي، الله لم يأمرنا بسلام هو استسلام، و كمان الله أمرنا بالجهاد و تحرير الأرض، السلام يكون عندما نسترجع كل أراضينا و سيناء هي جزء بسيط من أراضينا المغتصبة، و بالمناسبة عند الله لا يوجد دول و أقطار ، يوجد شيئ اسمه ارض الله لا أرض مصرية.

    أما استرجاع سيناء فلا يحق لكم بالمناسبة تحريك جندي واحد إلا بموافقة اسرائيلية ولا يحق لكم بناء حتى صاروخ ورقي هناك فعن أي استرجاع و تحرير تتحدثين إن كان لا يحق لكم التصرف بسيناء كما يحلو لكم؟

    ردك أختي أكد لي أنك استلجبتي أفكارك من الكتب المصرية المدرسية ليس إلا التي لم تذكر إحداها اي شيء مما ذكرته لك، لو أردتي معرفة الحقيقة كاملة و من انسان مصري فأنصحك باستماع إلى محمد حسنين هيكل ، حينها قد تدركين أن السلام كان من أفشل و أذل القرارات !

    اقرئي رسالته في جريدة الإهرام عندما قرر الإستقالة، فيها م الحقائق ما يكفي و هو الذي عاشر عبد الناصر و عاصر السادات.

    هل سمعتي يوما عن خيانة السادات لسوريا في حرب أكتوبر مثلا؟ من أجل ذلك لم أكن أود مناقشتك ليس تقليلا من شأنك لا سمح الله لكن لأني أعلم تماما التعتيم المخيف في مناهجكم الدراسية و حتى في الكتب العامة حول هذا الموضوع.

    في الختام فالإختلاف لا يفسد للود قضية
    دمتي بود

    يونيو 19, 2008 عند 5:18 ص

  11. استدراكا، كلامك أكد لي أنك تعتقدين أن حرب أكتوبر هي حرب مصرية!!! و هذا قمة التعتيم للأسف.

    والله كنت اجلس مع شباب أعمارهم اليوم 30 عاما، لا يعلمون أننا نحتفل بحرب أكتوبر كما تحتفلون لأننا شاكنا فيها و حررنا القنيطرة و لولا خيانة السادات لنا لكنا حررنا الجولان بل و جزء من الأراضي الفلسطينية!

    عند هذا الحد أقف لا تقليلا من شأنك لا سمح الله، لكن لكي لا أفتح جراحا قديمة نسيناها إلى حد ما.

    رفعت الأقلام و جفّت الصحف

    يونيو 19, 2008 عند 5:25 ص

  12. الساحرة الصغيرة

    ممكن أقولك شىء أخى محمد … لا يوجد عندنا فى المناهج أى شىء عن معاهدة السلام … إن كنت تظن أننى أثق فى المناهج التعليمية عندنا…
    و أنا معلوماتى غير سطحية عن الأمر … لأنى سمعت كلام ناس كبار عن هذه الحروب …

    تقول العراق شاركت و السعودية شاركت و كل البلاد العربية … إن شاء الله أنا هقول كل دولة شاركت ازاى … و كنا وحدة عربية بنحارب ازاى …
    سوف أعرض ما لدي فى موضوع قريب و بالطبع إختلاف الرأى لا يفسد للود قضية …
    و لو أننى لست بالسطحية التى تظهرنى بها و ليست عقليتى بهذا التعتيم …
    فقط أى كلام أقوله لا يتخذه أحدكم على أنه موقف عدائى من أى دولة عربية …
    إنما فقط أنا آسفة على حالنا …
    باشكرك جدا يا محمد على مشاركتك … أنا فعلا باحب المناقشات الجادة …

    يونيو 19, 2008 عند 6:37 ص

  13. أنا رأي متل ما سبق ولقت, كلام محمد أونلاين عن الحرب صحيح..

    ولكن السادت ممكن أن نقول أنه نادى بالسلام عندما دأت المعنويات تقل وبدأت يتحول النصر الي هزيمة..

    أنا ضد السلام ودائما عندما أقول هذا يقول لي الناس ((مو عشان أنت سوري…الخ.)) ماذا يحدث الآن هو في نظري تطور للسلام للآسف سواء من التطبيع أو الغاز أو أو أو ….الخ..

    قالت لي مرة صديقة هذا الكلام كان لا يحدث أيام السادات وكانت اسرائيل لا تجرأ ؟!

    بالأضافة الي العساكر المصرين الذين يستشهدون بالقناصين الاسرائيلين ثم !!!!!
    ثم ماذا ؟!
    ثم تقول اسرائيل أنها قتلتهم بالخطأ دون حتى أعتذار ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!

    ربما يكون السلام كان انقاذ لأنتصار أوشك الي أن يتحول الي هزمية, ولكن الهزيمة هي بنود ذلك السلام..

    ملحوطة:
    لو حدث سلام بين سوريا واسرائيل: علي أن تعود الجولان مقابل قطع العلاقات السورية الايرانية ومع حزب الله, وأنا لا أعتقد هذا ولكن ان حدث فأنا ضد هذا السلام أيضا.. لأن اسرائيل تحاول تأمين حدوده ولو كان عن طريق السلام, بالأضافة الي تفكيك الي مازال متماسك (محور الشر) علي حد قولهم..

    رغم أني أكره اسرائيل, الا أنني أشهد أنهم قوم يستخدمون عقولهم بطريقة رائعة..
    يخططون وبتفذون..

    السلام المصري أخرج مصر من المعادلة, معادلة الخوف..
    يعني اسرائيل ما عم تعمل حساب لمصر هلق متل زمان 😦 هل شغلات مو بتفرحني بالعكس أنا بزعل من هيك شي لأني ما في فرق بين مصر وسوريا..

    أتمنى أن يكون هناك أولا سلام بيننا نحن العرب.. أن نتطهر نفوسنا ولا نفرق بين بعضنا ثم فلنحبث عن سلام عربي اسرائيلي, ولكن سلام اسرئيلي مصري أو سوري اسرئيلي علي حساب لبنان و فلسطين لا وألف لا..

    فلتبقى الأرض معهم, ولكن لا يذل أخا لي ولا تغتصب أختا لي في فلسطين..

    تحياتي

    يونيو 19, 2008 عند 6:51 ص

  14. يا أختي ساحرة، هناك أساسيات لا يمكن تجاهلها و هناك حقائق لا يمكن تكذيبها او إغفالها، عن أية حقائق تتحدثين و أنتي كنت لا تعلمين أن هناك دول عربية غير مصر شاركتها حرب أكتوبر؟

    لم أقول أنك سطحية أبداً ، لكن معلوماتك سمعية ليس إلا، و إن كانت سمعية فخذيها من أفواه محايدة.

    و المشكلة أخ أحمد هي أن المصريين صوروا السلام على أن السادات قد فرض على اسرائيل السلام من منطلق قوته و هذا أمر مضحك للغاية لان السلام فرض عليه فرض و أجبر عليه و هذا الامر الوحيد الذي جعل التاريخ يشفع له قليلا .

    ان أفردتي موضوع لن أشارك فيه أختي الساحرة لأن هناك أساس متين غير موجود في النقاش و هو مشاركة جيوش عربية في انتصار أكتوبر، عدما تتأكدين من الموضوع حينها قد يكون للنقاش فائدة.

    بالمناسبة عندما تفردين الموضوع كوني حذرة بان تأتي معلومات مغلوطة أو ناقصة كي لا تحاسبين عليها امام الله، و صدقيني هناك حقائق كثيرة تخفى عليكي هي كفيلة بتغيير كل مفهومك تجاه الأمر.

    دمتي بود أختي.

    يونيو 19, 2008 عند 10:37 ص

  15. أحمد، أتفق معك كل الإتفاق، و ساترك لك مهمة مناقشة أختنا الفاضلة الساحرة إن تكرمت.

    أنت في مصر، و أهل مكة أدرى بشعابها.

    ناقشت عشرات المصريين بالموضوع دون فائدة واحدة، لربما كانت الفائدة الوحيدة انهم سمعوا مني و لاول مرة أن سوريا شاركت حرب أكتوبر و بان قرار وقف إطلاق النار من السادات جعلتنا وحدنا أمام اسرائيل و أمريكا، و بفضل السادات وصلت إسرائيل على بعد 40 كيلو فقط من دمشق و لولا الكتيبة العراقية التي ساندتنا لكان مصيرنا لا يعلمه إلا الله.

    دمتم بود

    يونيو 19, 2008 عند 10:48 ص

  16. أكثر ما لفت نظري في واجبك هو قضية النوم لأنه ذكرني بعدم استطاعتي أخذ وقت كافي للنوم هذه الأيام
    و ذوقك في الطرب جيد على الأقل لا تستمعين للمطربين الجدد الذين هم على أكبر تقدير trash
    ومسألة الثقة هي معقدة جدا وهناك مستويات لها حسب الطرف الآخر
    عموما أنا كونت فكرة عنك أنك انسانة هادئة في الظاهر ولكن هناك امواج أفكار عاتية تتلاطم في نفسك
    وبالنسبة لموضوع السلام لن أناقش فيه الآن لأنني سأنتظر الموضوع المستقل على ما يبدو وستكون أغلب أفكار الموضوع في التعليقات على ما أظن
    سلامي لك

    يونيو 19, 2008 عند 11:03 ص

  17. الساحرة الصغيرة

    أخي محمد … إخواتي الأفاضل …
    لا أعرف لماذا أخذتم الموضوع بهذا التحدي …. أنا قلت أنني سأقوم بكتابة موضوع آخر … لماذا كل هذه الكلمات ؟! فى موضوع لا شأن له بكل هذه المناقشات …
    و لا أعرف لماذا كل هذه الحدة في الحوار … كل كلماتك المصريون فعلوا … المصريون صوروا … المصريون .. المصريون … لا أدري كيف تكون الوحدة العربية إذن ؟
    أنا معملتش أى شىء غير أني مجرد طرحت وجهة نظري …
    لا تشعرنى أنني أهرطق بكلمات بلا معنى … لا تدخل لتقول لأحدهم أن يناقشني … ناقشني أنت و أنا سأسير مع الجميع إلى آخر الأمر … أنا حتى لم أشرح وجهة نظري بعد و أجد كل هذا الهجوم ؟! لماذا ؟
    أرجوك لا تشعل الأمور هكذا ثم تتركها لغيرك … أنا يوما لم أدعي أننى عالمة أو خبيرة بأى شىء … هى مجرد جملة صغيرة في مكان غير صحيح … رأى … لم أخطأ في حقوق العالم كلها لأبداء رأيي …
    الموضوع الذى أنا بصدد طرحه هو الكلمات التي سمعتها … كنت فقط أريدكم أن تشاركوني أياها و تقولوا رأيكم … قولوا هذا صحيح … قولوا هذا خطأ … لكن ليس قبل أن تطلعوا على ما أريد قوله …
    هذا كل ما يمكنني قوله لك … شكرا إخوتى كثيرا لكم … لكن لكم وددت ألا يصل الأمر إلى هذا الحد …
    أشكرك أخى عطالله على مرورك الكريم …
    تحياتي لكم جميعا …

    يونيو 19, 2008 عند 1:34 م

  18. أختي الساحرة انت قلتي أنكي ترغبين بالمناقشة بالموضوع لمن يرغب و لم تقولي في تدوينتك ليناقشني أحدكم على الخاص مثلا ، لذلك من الطبيعي أن تكتب ردودنا هنا.

    ثم من قال لكي لا تكتبي حول الموضوع؟ لكي أن تكتبي ألاف المواضيع لكن طالبتك بالتزام الموضوعية في طرحك كي لا تحاسبي على نقل تاريخ منقوص أو غير حقيقي.

    بعدين استغرب أين هو هذا الهجوم!!! هناك رد صريح و ليس هجوما، هناك فرق شاسع بين الإثنين.

    الموضوع بغاية الحساسية و الخطورة و ليس موضوع عن طبق اليوم أو مواليد برج اليوم، ليكون الرد فيه لمجرد التعقيب.

    اردتي مناقششة موضوع بغاية الحساسية و أنتي لا تعلمين اهم حقيقة فيه ، و عذرا يا أختي الصغيرة (بالعمر ) الكبيرة (في القدر) في هكذا أمور لا مجال للمجاملة أو للتعبير عن آراء، هناك حقائق أما أن نقولها كما هي و إما أن نصمت.

    على العموم هذا آخر رد لي في هذا الموضوع.

    دمتي بود أختي الصغيرة.

    يونيو 19, 2008 عند 5:25 م

  19. أيه يا جماعة!! سخنتوا علي بعض ليه ؟!

    الأختلاف في الرأي لا يفسد في الود القضية, ربما يكةن السادات أخطأ ولكن الجيش المصري لم يخطأ وان كان فهذا نتيجة للأوامر التي أمر بها..

    صدقت حين قلت أن السادات ترك سوريا وسط الحرب وحيدة, ولكن لا نستطيع أن ننطر دور الجيش المصري في أول الحرب (تخفيف قوة اسرائيل علي الجانب السوري) حيث أصبحت اسرائيل تحارب علي جبهتين وهذا عنصر النصر المؤقت..

    لا نستطيع أن ننكر النصر العربي تصر 73 وبسالة كل من الجيش المصري والسوري وبعض القوات العراقية وبترول السعودية..

    ولكن لا نستطيع أن ننكر أن النصر كادة أن يتحول الي هزيمة, وما فعله السادات كنت لأكون معه في حالة واحدة وهو اذا كان السلام يشمل كل الدول العربية لاسيما فلسطين..

    ملحوظة :::::::::::::::::::::::::

    أول هدف اسرائيلي بعد أن أحتلت فلسطين كان تأمين حدودها داخل فلسطين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    طيب ما دخل هذا بالموضوع!!!!

    هذا أصل الموضوع!!

    أنظروا اللآن:
    مصر خارج المعادلة..
    سوريا أيضا ولو دخلت ستهتم بتحري الجولان..
    وباقي الدول تعرفون القصة..

    اسرائيل دولة متفككة من الداخل ناحجة في التفكير مسيطرة علي التجارة مطبعة مع العرب…

    أخي محمد أونلاين.. أختي الساحرة الصغيرة…

    فلنتناقش ان شاء الله في الموضوع التال الذي سةف تكتبيه..

    أنا هلق أمام البحر ونازل يالا سلام … 🙂 🙂

    تحياتي

    يونيو 20, 2008 عند 10:11 ص

  20. أعتقد أن الأخ محمد أونلاين لم يقصد الأساءة عندما قال أن معلوماتك سطحية..

    أعتقد أنه يقصد أن معلوماتك سطحية في الموضوع ولا يقصد سطحية عموما..
    أنا أيضا أعتبر معلوماتي سطحية في موضوع الحرب وموضوع السنة والشيعة..

    أما عن قوله أن أقوم انا بمناقشتك, أعتقد أنه قال هذا لسبب واحد وهو أنني مصر فقط لاغير..

    الأختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية, وهذا ما نسعي اليه نحن المدونون..

    وفي النهاية كلنا أخوة..

    تحياتي

    يونيو 21, 2008 عند 11:22 ص

  21. …. صار في قوانين وأحكام ، مو خايف بعد شوي غير تتطور القصة ويصير في عقوبات وأحكام جزائية وربما إعدامات ….

    يونيو 30, 2008 عند 12:21 م

اترك رد

