لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

متفرقات : زورونا تجدوا ما يسركم

اقترب مجئ الشهر الكريم … كل عام و أنتم بخير أعزائي … اتمنى أن يصير رمضان هذا العام مختلفا عن كل عام بإذن الله … لا دراسة إلا في نهاية الشهر الفضيل … و سيكون لدي الوقت لأن أصير أفضل بإذن الله …
استعدت القنوات الفضائية و دخلت بكل ثقلها … كل قناة 20 مسلسل و رفعوا جميعا شعار ” رمضان يجمعنا ” … يعني هو رمضان مينفعش يجمعنا غير ع المسلسلات …
المحلات و البائعين دخلوا أيضا اللعبة … و الأسعار ارتفعت … و انصحكم أن تسرعوا بشراء لوازمكم من فول و بيض قبل وقت الندم … اشترت أمي 3 كراتين بيض و سوف تشتري 3 آخرين … و لقد قضى أخي على واحدة بالفعل …  😀
كل سنة و أنتم طيبين … و يا رب رمضان دايما يجمعنا  في الخير …
*************

أكروبات
كنت أنا و أخي ,و نحن صغار  نشتري الكتاكيت الملونة من أمام مدرستنا … و كل كتكوت له حكايته … و لي حكايتي معه …
واحد منهم اختطفه غراب حينما أطلقناهم في البلكونة …
و آخر لكنه كان منحوس جدا … كنا نغطي الصندوق الذي كنا نضعهم فيه بقطعة قماش … و قد كان هذا الكتكوت مفجوع و أراد أن يأكل القماشة ..  كان هناك فتلة جذبها بمنقاره الصغير فالتفت حول لسانه الصغير .. و يتراجع بجسده الصغير و يتراجع و يتراجع … إلى أن اكرمه الله و رأيناه و خلصناه من الفتلة قبل أن تقطع لسانه …
و مرة تانية زيادة في النحس نفس الكتكوت التف خيط على رجله … حتى صارت زرقاء اللون و متورمة … الحمدلله أننا رأيناه  و إلا كان حدث ما لا يحدث عقباه ..
كتكوتي الثالث أتمنى أنه تسامحني روحه على ما فعلت به .. أردت أن اجعله نجم سيرك محترم مثل بقية الحيوانات .. قلت طيب أعلمه أكروبات .. أتيت به ووضعته على برتقالة .. و رفعتها .. كان يقف عليها هانئا ، مستريح البال لا أعرف ما السبب في سقوطه من فوووووق … أصابه عرج لبعض الوقت … لكن الحمدلله اكلناهم أحسن اكل .. شربناهم أحسن شرب .. طبخناهم احسن طبخة .. كنت أكن المشاعر لهذه الكتاكيت … و شيعناهم انا و أخي بالبكاء … و كان غداء لا بأس به .. 😦

******

فلسفة :
إذا قلت لكم أنني كاذبة … فهل أكون صادقة ام كاذبة ؟
فكروا في الأمر و أخبروني إلاما و صلتم … ذات مرة قرأتها في قصة … قلتها لأبي ذات مرة فقال لي : بطلي سفسطة … و بعد ذلك قال لي :
” كل قاعدة و لها شواذ .. حتى هذه القاعدة !”
و قلتها مرة لقريب لي .. لم يرد علي و لكنه ببساطة شديدة التفت إلى أخي و قال له : من هذه البلهاء ؟
**************

” نحن لا نعيش لنعرف شيئا .. نحن نعيش لنعرف أننا لا نعرف أشياء  ً” …  هذه فلسفتي في الحياة …و الحكمة السابقة من تأليفي..
***
إختلاف :

كيف تبنون آراءكم و مبادئكم في الحياة ؟ المعروف أنك تسمع من هذا و تسمع من ذاك و تختار الرأي الذي تراه صوابا و تضيف عليه رأي جديد و هكذا…
بالطبع هذه هي الطريقة الصحيحة … أما أنا ففي بعض الأحيان لا أفعل ذلك … انا أسمع من هذا و من ذاك و من ثم آتي بعكس الرأي أو المبدأ و أدرسه و أحلله و اضيف عليه … اما ان أصير أنا على صواب … او يكون الآخرون هم الصائبون … و هذا يثبت شيئا من 2 … اما أنني مختلفة أو أنني مختلة … ماذا تختاروا لي ؟

12 تعليق

  1. كل سنة وانت طيبة وكل اللي عندك 🙂

    اكروبات :
    مش دي الكتاكيت اياها اللي كنتم بتعملوا لها عزا وتنزلولها نعي في الجورنال لما تدبح 🙂 ,,, بجد مكنتش اعرف انه قلبك قاسي اوي كده دي عملة تعمليها في الكتكوت الغلبان !!!!

    فلسفة :

    وايه اللي يأكدلك انه احنا لما هنرد هنصدق !!!

    على فكرة السؤال ده مالوش اجابة

    اختلاف :
    الاختلاف الحقيقي ليس ان تأتي بالعكس وانما ان تخترعي انت رأيك الخاص فلماذا اسمع من هذا وذاك اليسوا بشر مثلي ومن اين اتى هذا و ذاك بأرائهم تلك لو بنفس الطريقة يبقى في الاساس هو واحد بس اللي اخترع اول رأي وكل واحد اخده وحط عليه لمساته الخاصة اما لو كل واحد اخترع رأيه لوحده يبقى انا كمان اقدر اخترع رأي جديد الناس تاخده وتحط لمساتها الخاصة عليه !!!!

    أغسطس 26, 2008 عند 11:08 م

  2. xspringrosex

    كل عام وانتي بخير..
    احنا الدراسة هنا بالسعودية بعد العيد 🙂
    يعني رمضان كله اجازة..
    ………….
    فلسفة :
    -” نحن لا نعيش لنعرف شيئا .. نحن نعيش لنعرف أننا لا نعرف أشياء ً”
    معك حق والله..
    ………….
    الأساس في تبني فكرة أو مبدأ ليس لمجرد المخالفة وتبني آراء معاكسة..
    بل هو بناء على أراء مختلفة سمعناها من هنا وهناك ويكون مختلفاً عن كل رأي على حدة.. إن أضفت عليه فإنك لم تخالفيه.. بل هو نظرتك الخاصة..
    وجميعنا لا نرى الأشياء من منظور واحد..

    أغسطس 26, 2008 عند 11:38 م

  3. رمضان شهر البطون. نسأل الله أن يصرف عنا السوء و الفحشاء :S

    إذا قلت لكم أنني كاذبة … فهل أكون صادقة ام كاذبة ؟
    أنت كاذبة 🙂

    أغسطس 27, 2008 عند 1:03 ص

  4. رمضان كريم..
    ومتل ما قلتي رمضان شهر مسلسلات وووو عند الكثيررين 😦

    ومتل ما قال عوني (أنتي كاذبة) 🙂

    تحياتي

    أغسطس 27, 2008 عند 3:37 ص

  5. رمضان كرييييييييييم :mrgreen:

    بالنسبة لأوكربات:
    حرام عليكي والله و مسكين اوي الكتكوت المنحوس ده 😮

    بالنسبة ل(فلسفة)

    بصراحة مش اوي يعني :mrgreen:

    بالنسبة ل(اختلاف)

    ماهو لو كان الكل بنفس الرأي ماكانش حد هيبقى هنده شخصية بصراحة انا رأيي ان الاختلاف احسن ❗

    تحياتي 😮

    أغسطس 27, 2008 عند 10:44 ص

  6. كل سنة وانتي بألف خير يارب .. وان شاءالله نستفيد من رمضان شهر العبادة

    بالنسبة لهذه المتفرقات بالفعل جميلة , انتي عفوية كثيراً بحيث تكتبي ما يجول في خاطرك من أفكار ..
    بالنسبة لفلسفتك وجدتها جميلة و مقولتك أيضاً في غاية الواقعية

    أما بالنسبة للاختلاف , فأرى انك بالفعل تحبين التفكير في أمور غريبة :))
    هذا لا يعني انك مختلة بالعكس تماماً هذا يعني انك / عاقلة وراكزة /
    لم أفكر كثيراً في موضوع الآراء إذ أنها بالنسبة لي تتكون من التربية و من مثلي الأعلى في هذه الحياة أمي وأبي بشكل تلقائي , ولا بد أن يكون هناك قناعات شخصية نكتسبها من خبرتنا في هذه الحياة مهما كان مجال تعاملنا مع الآخرين ضيق يعني في المدرسة في الجامعة وكلما كبر نطاق التعامل كلما كانت الخبرة أكبر وبالتالي تكونت القناعات والآراء بشكل أكبر و من هنا تتكون الشخصية
    لذلك يقولون سن ال 25 او 27 هو سن النضوج إذ أننا نكون قد أخذنا ما نريد لنكون شخصيتنا والله أعلم

    أغسطس 27, 2008 عند 11:04 م

  7. الساحرة الصغيرة

    أخي أغدا ألقاك : كل سنة و أنتم طيبين أنت و كل اللي عندك … و يا رب يعود على الجميع بالخير بإذن الله …
    انا قاسية ؟ أبدا والله ده كله كان عشان مصلحته …عيزاه يكبر كده و يبقى نجم مشهور ..

    مظبوط هو سؤال فعلا مالوش إجابة .. و أنا هفسر الموضوع ده .. لكن مرة واحدة لأنه بيتعب تفكيري جدا لما آجي أقوله ..

    أنا مش قصدي اني اعيش على آراء الآخرين .. انما قصدي المعرفة من الأساس بتأتي من أين ؟ من أقوال الآخرين .. و لأننا عايشين في زمن مش واضح فيه ايه الصح من الغلط .. فأنا بعتبر إن أي حاجة هسمعها غلط و اجيب عكسها و افكر بالطريقة العلمية اللي ربنا ادهالنا .. و ده ميمنعش إني باخترع بعض الآراء ..
    شكرا أخي لمرورك العاطر …
    سلامي لك و للجميع

    أغسطس 29, 2008 عند 12:37 م

  8. الساحرة الصغيرة

    أختي العزيزة Spring Rose …
    كل سنة و انت طيبة … و رمضان كريم على كل الأمة الإسلامية بإذن الله ..
    أصل الحقيقة هنا بيحاولوا يخلونا ملتزمين مدرسبا بشتى الطرق ..
    ***
    يمكن ده كان رأيي .. لأنه اكتشفت إن كل العلوم اللي اعرفها بالنسبة إلى التي لن يعرفها الإنسان تساوي لاشيء … و هذا حكمة من الخالق عز و جل ..
    أصدقك القول أنه كان هناك فترة كنت اختلف من أجل الاختلاف … لكن مع ذلك أجد ان هذا لم يضرني .. بل زاد من تفكيري في أمور شتى …

    شكرا غاليتي على مرورك الجميل هذا … و يا رب على طول منوراني … 🙂
    دمت بخير غاليتي و كل عام و أنت بخير

    أغسطس 29, 2008 عند 12:42 م

  9. الساحرة الصغيرة

    أخي عوني :
    آمين يا رب …
    انا كاذبة .. أم كاذبة في قولي هذا ؟ 😀
    هذا السؤال بلا إجابة أخي …
    ” إذا قلت أني كاذبة فهل أنا صادقة أم كاذبة ؟”
    لست صادقة بالتأكيد ..لأني لو كنت صادقة في أنني أكذب ينفي هذا كوني صادقة تماما .. أما لو كنت كاذبة في قولي أني كاذبة فهذا يعني اني صادقة و لكنني كذبت حينما قلت أني كاذبة مما ينفي الصدق .. 😀 …
    الموضوع صعب .. لقد تعبت من مجرد تفكيري في الأمر … آسفة لأنني حيرتكم بهذا السؤال ..
    كل عام و انت بخير أخي … رمضان كريم

    أغسطس 29, 2008 عند 12:50 م

  10. الساحرة الصغيرة

    أخي أحمد نذير بكداش ..
    الله أكرم … و كل عام و أنت بخير ..
    للأسف … رغم انها مسلسلات تؤدي إلى العبط … الناس تضيع هذا الشهر العظيم في مشاهدة مثل هذه الأشياء 😦
    و مثلما شرحت الفكرة لأخي عوني …
    تحياتي العطرة لك اخي …
    دمت بخير

    أغسطس 29, 2008 عند 12:53 م

  11. الساحرة الصغيرة

    أخي يوم من الأيام …
    الله أكرم 😀
    لأ ما هو الكتكوت المسكين غير الكتكوت المنحوس … مكنتش أقدر أعمل كده في المنحوس بعد اللي شافه …
    مش أوي ازاي يعني ؟
    عندك حق … و بعدين الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. 🙂
    كل سنة و أنت طيب 🙂
    سلامي لك و لكل اللي عندك

    أغسطس 29, 2008 عند 12:56 م

  12. الساحرة الصغيرة

    أختي الغالية رنا …
    و أنت بمليون ألف خير يا جميلة … آمين يا رب المسلمين أجمعين ميضيعوش الفرصة دي ..
    جزيل شكري لك أختي .. أخجلتم تواضعنا 🙂 نعم انا أقصد أن مصدر المعرفة يكون من الناس من حولك … فهذا قد يكون رأيه كذا و آخر رأيه كذا … بحسب تفكيرك و ما يناسب عقيدتك ستأخذين ما تؤمنين به .. غالبا هو كذلك … في هذه السن يكتمل تكوين القناعات و المبادئ …
    أشكرك غاليتي على كلامك الجميل هذا … أشكرك على الروح التي أضفيتيها عل الموضوع … نورتيني عزيزتي …
    و كل عام و انت بخير .. و كل الأمة الإسلامية إن شاء الله بخير ..
    دمت بخير …
    و تحياتي العطرة و سلامي لك

    أغسطس 29, 2008 عند 1:01 م

اترك رد

