لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

هناك ..في غياهب Prep 3A

في مرات كثيرة كنت أتمنى أن أقول الكثير و الكثير … انا أعرف ماذا أريد أن أقول و أجلس لأيام أفكر به .. لكن للأسف لا أجد بداية لهذا ضاع مني .. فيما مضى كنت أهوى المقدمات أما الآن أعتقد انها تضرني أكثر مما ينبغي .. لا جديد تحت الشمس .. كل ما في الأمر انني جئت أعطي تقريرا شاملا وافيا عن أول أسبوع دراسي لي … و شكرا ..

***

ملحوظة : من يدخل للقراءة لا ينظر إلى حجم الصفحة كاملة .. من أجل سلامتكم فقط 😀

ليلة اليوم الأول

انام أريد أن أنام … نتناول السحور نصلي صلاة الفجر .. أهرع إلى سريري الجميل .. أضبط منبه هاتفي .. أوف سوف أحي بالنوم لساعتين فقط و أنا لم أنم طوال اليوم السابق .. اهئئئئئئئئ ..  و ليتني أستطيع النوم .. ساعة و نصف و استيقظت .. نصف ساعة بعد .. نصف ساعة ..عدت للنوم .. و تأتي تلك اللحظة و يرن و يرن و يرن و يرن ويرن …  أبشع لحظات حياتي .. قليلا بعد .. قليلا ..

لا أعرف كيف تم الأمر لكن و بشكل ما استيقت و ارتديت ال uniform الجديد في عامه الأول .. سبحان الله كان شكلي محترما جدا .. ليس سيئا مثلما اعتقدت .. الحقيبة الفارغة على ظهري ..  أنا ذاهبة و الجميع مايزالوا نيام .. 😦 عااااااااااا أريد النوم لا أريد ان أذهب اليوم ..

لا بأس بهواء الصباح المنعش .. قد يكون مشجعا لإكمال الطريق .. أسير و أسير و أسير .. و اكمل السير اكمل السير اكمل السير ..

وصلت .. وصلت .. وصلت  .. ابحث عن طابورك .. سر إلى هناك مرحا .. سلامات .. أحضان .. قبلات .. الآن يجب أن تحترم المكان الذي تقف فيه .. أااا كانت مدرسة على ما أذكر ..

إذاعة .. تنبيهات بشأن زي المدرسة ( القميص للأيام العادية و ال T. shirt أيام ال P.E فقط .. و يجب على الأولاد ان يدخلوا قمصانهم و يرتدوا حزاما أسود اللون .. هم بس فرحانين بالزي الجديد ربنا يسامحهم ) .. تحية العلم  ( إلى اليمين در .. معتدل مارش  ) .. لا موسيقى و لا نشيد اليوم ..  الدور  على طابوري ..  صوت ما ياتي ليخرم الآذان :line .. اعملوا line يا …

فصلي هههههههه … ساعتين خناقة على أماكن الجلوس .. معلمتي تدخل .. أول حصة English .. تقريبا هذا اليوم أخذنا 4 حصص English ..المشكلة التي كنت أواجهها انني طوال الحصص أريد أن أستلقي ضاحكة .. أمنع نفسي بصعوبة من الكركعة ..لي مواقف كلما أتذكرها 🙂

معلمة الإنجليزية لم أقو على النظر إليها لأنني سوف أضحك و أضحك و أضحك .. لأني  سأتذكر ال Shakesperean characters Defile الذي قدمناه في حفلة العام السابق مع معلمتي تلك .. التدريبات و الشخصيات و الحصص الضائعة و المسرح .. صوتي الذي كنت انبحه طوال التدريب و بعدها لا أقوى على فعل شيء .. كنت ساحرة لكن شريرة هذه المرة ..كنت ساحرة من ساحرات مسرحية Macbeth .. ذكرياااااات …

All hail Macbeth that shalt be king hereafter .. Heehahahaa …

رداءنا الأسود .. الشعر المستعار .. قبعة الساحرات .. كل هذا شيء و مكياج ال MS شيء آخر .. رسمت لكا فتاة منا حاجبين كثين .. أحمر الشفاه خارج الشفاه .. النتيجة .. أنا و صديقتي نقرف من النظر إلى بعضنا .. كل واحدة تنظر إلى الأخرى و تصرخ ” يعني أنا شكلي كده ” … و المقشة التي اعطوني اياها .. كان حملها أصعب ما في الموضوع .. صديقتي يتعكزان على فرعي شجرة و انا على مقشة كناسين .. بعدما انهيت دوري كنست لهم المسرح 😀 ..  كان لي عباءة حمراء مثل عباءة دراكيولا .. الستارة مغلقة .. تفتح علي و أنا في الخلفية ألف العباءة حولي .. أضواء ترتعش .. ضحكات شريرة أبواب الجحيم تفتح و ساحرتي الأولى تأتي من اليمين و الأخرى من اليسار و نلتقي في المنتصف لنناقش  أمر Macbeth … أجمل  شيء أن كل هذا كان يدور بالإنجليزية القديمة .. يعني اللي يفهم يفهم .. و الباقي مش لازم .. يعتمد على طريقة اداءنا ليفهم ..  هذا كان موقف من المواقف ..

نعود إلى الحصة .. تحدثت المعلمة، قالت انه لا يمكننا تجاهل  ال O.l في سبيل ال A.l .. و انها من غير المعقول ان تقول لنا اتركوا لمادة التي سوف تحسب من المجموع لنذاكر إنجليزية المدرسة .. لذا ينبغي أن نذاكر ال A.l أولا بأول .. طبعا ابلغتنا الخبر السار أنه لدينا قصة في ال  O.level  هذا العام .. قصة بايخة تدعى A journey to the centre of the earth … و في ال A.level هناك Drama بعنوان All my sons .. و التي اعقد انها أبوخ من الأولى .. و طبعا سيختلف الأمر عن العام  السابق .. لأن العام السابق كنا ندرس مسرحيات قصيرة لذا فكانت ال quotations الخاصة بها قليلة .. أما هذا العم سيتوصوا بنا كثيرا ..

*******

إنتقال سريع إلى الدراسات الإجتماعية .. و أيضا معلمتي لها ذكريات معي ..  و الحقيقة كلهن دخلن بالبشرات السارة ..

مثلا من أقوالها  : الجغرافيا طويلة الترم الأول و التاريخ طويل الترم الثاني .. التاريخ هذا العام يمكنك أن تجد فيه كل ما حلمت به يوما ..  في الجغرافيا سندرس قارات العالم .. و في قارة افريقيا سندرس اثيوبيا و في قارة آسيا هندرس كوريا و في قارة اوروبا هندرس فرنسا ..  ( لا تعليق .. صحتي النفسية في تدهور منذ العام السابق .. أيام الوطن العربي و موارده و بقره قصدي يعني الثروة الحيوانية .. و السكك الحديدية و البرية و حقول البترول و موانئ التصدير و معامل التكرير .. و العقل لا يتسع لكل هذا .. فوت خلاص .. عقلي فوت )

ثاني حصة دخلت المعلمة تشرح لنا قارة افريقيا .. رسمت بطاطساية على السبورة .. و حبة حاجات عليها كده .. و قعدت تقول هضبة افريقيا الشمالية و هضبة اثيوبيا و هضية البحيرات الاستوائية .. طيب هضبة افريقيا الشمالية منحدرة إلى الشمال ده جاب ايه لمصر .. طبعا الفصل كله بلا استثناء ” نهر النيل ” … فقط أختكم طلعت فجأة تقول ” ميههههه ” زي عبدالفتاح القصري ي فيلم عنتر و لبلب .. لي طلعات عجيبة كده .. المدرسين مثلا يكونوا بيشرحوا و بيسألوا و يجاوبوا و هم بيشرحوا انا فجأة اطلع ” لأ أأأأ ” .. ألاقي الفصل كله بيبص عليا .. لكن الحمدلله المعلم لا ينتبه ..

بس خلصنا افريقيا الشمالية نزلنا على الجنوبية ..  في هناك نهر بمبي .. لأ معذرة نهر الأورانج .. و سكتت المعلمة قليلا تبتسم بركن شفتيها .. و قالت : الحقيقة في تهرين كده هنا هتنبسطوا منهم قوي ..”

؟؟!!!!!!!!!

نهر لمبوجو  ( هههههههه ) و زمبيزي ( أنا شخصيا انبسط قوي و ضحكت و دمعت و عيط و وشي احمر )..

****

إنتقال سريع إلى حصة الScience .. الحمدلله معلم جديد .. لكن هذا لا يمنع كوني أردت الضحك ايضا .. و ربنا يسامحه و يسامحهم على الأيام الجميلة اللي هنشوفها في ال Science السنة دي ..

و الحقيقة ال Mr أكرمه الله حب يطمنا ..

” الأسبوع اللي قبل العيد ده كله مش هناخد فيه حاجة جديدة .. هنراجع على ال Chemistry بتاع السنة اللي فاتت .. عشان أنا لو اديتكم أول درس و رجعتم فتحتوه في البيت هتكرهوا الويم اللي اخدتم فيه Science .. ” ( حقيقة أنا متفاءلة )

و أول درس أنا والله بصيت عليه .. و سبحان الله شعرت انني حمارة امام الدرس الجميل أعتقد اسمه Periodic table .. فال Mr كتر خيره بدأ بالatomic structure و ال electronicconfiguration  .. و هذا الأخير لعبة حلوة خالص تقعد تاخد ال electrones  اللي في ال atom و توزعها على ال energy levels اللي هم K L M N O P Q .. أول level لا ياخذ أمثر من 2 atoms و ال 6 الآخرين يحمل كل واحد فيهم 8 أتومات .. 🙂 انا باكره الكيميا و الفيزيا .. و هذا الفصل الدراسي ليس به سوى كيميا و فيزيا .. ابحث عن قطعة بيولوجي قد كده .. مفيش … عاااااااااااا 😦

لحسن حظكم إن اليوم الأول مخدناش غير 3 مواد .. و إلا كان زمانكم تعبتم معانا قوي ..

سلامي لكم للآن

Advertisements

15 تعليق

  1. ههههههههههه..
    ذكرتني بأيم المدرسة 🙂 والله كل فترة وليها فرحتها 🙂

    تحياتي

    سبتمبر 27, 2008 عند 12:40 م

  2. max13

    يعني حصل وشفت حجم المدونة قبل الأخذ بملاحظتك ولكن ذلك لم يمنعني من قرآتها
    الحلو إنك ذكرتيني بمرحلة كنت أعيشها وأنا أظن أني حين سأكبر سأرتاح من الدرس والاستيقاظ باكرا و ….. و…..
    لأكتشف لاحقا أن الحياة ستستمر على هذا النحو حتى نهاية آخر نبضة فيها ربما مشاكل المدارس والواجبات كانت معقدة ولكن تعقيدات الحياة لن تكون أجمل ولكن حتى لا تأخذين فكرة خاطئة عن الموضوع سأخبرك بأن الحياة دوما تحمل بين طياتها ما هو جميل وسار آمل لك التفوق وبلوغ قصدك

    سبتمبر 27, 2008 عند 6:36 م

  3. هههههههه
    حلوه ايام المدرسة .. تصدقي انا ماعمري حضرت اول يوم في المدرسه عدا ايام الابتدائي .. دايم ماناخذ فيه شي فآخذه نوم والمكان صديقتي تتكفل فيه لي 🙂
    بس نصيحة استمتعي بها الايام الحلوووووه لان حيجي يوم وتجلسي تفتكري وتقولي : ” يالله كنا نسوي كذا وكذا في المدرسة …”

    الله يوفقك يارب
    كل عاك وانت بخير

    سبتمبر 27, 2008 عند 6:55 م

  4. ههههههههه …..
    الله يكون بعونك …
    بالنسبه لjourney to the center of the earth قصههه ممللله و بايخه ..
    لا ازال في الصف الثاني الأعدادي صح .. و لكن علي الأقل قرأتها من قبل …
    الحمد لله ( الف الف الف الف حمد لله ) ان ال uniform في مدرستنا … غير موحد !!! و ذلك لأنني كدت اقتلهم عندما عرفت زينا … و لذلك من يومها قرروا عدم اعتماد الزي الموحد 😀
    نظام ظباط صح 😀
    الله يعينك 🙂

    سبتمبر 27, 2008 عند 9:31 م

  5. الساحرة الصغيرة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …

    أخي أحمد نذير بكداش :
    مرحبا بك أخي .. كيف الحال ؟
    🙂 شكلها كانت ذكريات الحمدلله مفرحة .. طبعا كل مرحلة و ليها مميزاتها .. و هذه الفترة بالذات ..

    خالص التحية لك أخي ..

    *****

    أخي محمد :
    حصل خير .. جزيل شكري إذن أخي ..
    الحمدلله أنا أعرف ان المستقبل لن يريح كثيرا ..
    ” لقد خلقنا الإنسان في كبد” .. الحمدلله على كل شيء.. الحمدلله على كل ما يمر بنا .. بإذن الله الجميع موفقين ..
    خالص شكري أخي .. و خالص تحياتي لك ..

    *******
    أختي الغالية المتفاءلة بربها :
    أحيانا حلوة .. و أحيانا .. حلوة برضه .. هههههههه .. انا على عكسك عمري ما فوت أول يوم دراسي.. لأنه أحلى يوم .. لا نأخذ فيه شيء هذا يعني يوم ممتع بكل تأكيد .. أحب الأيام الدراسية الينا هي أيام الفوضى 😀
    خائفة جدا من تلك الأيام التي سأجلس فيها لأقول كنت أفعل و أفعل ..
    ربنا يوفق الجميع بإذنه ..
    و أنت بألف ألف خير عزيزتي ..
    شكرا على مرورك العاطر ..

    ******
    أخي إيهاب :
    أولها ” ههههههههه ” .. كده برضه ؟ الله يعين الجميع و يعينك ده انت هتستمتع بالدراسات الإجتماعية متعة .. حتى لا يشمت أحدنا في الآخر ..
    على الأقل أنا لم اقرأها من قبل أما أنت فالعام القاجم بإذن الله ستأخذها 😀
    الحمدلله على كل شيء .. لكن من واقع التجربة أقول ان الزي الموحد شيء مهم .. الطيب أحسن .. صبرك عليهم و هم هينفذوا كل طلباتك ..
    😀
    صح الصح يا أفندم
    و يعينك و يعين الجميع ..
    تحياتي لك

    سبتمبر 27, 2008 عند 10:24 م

  6. الحمد لله ان الواحد خلص من الهم الفظيع ده

    🙂

    ربنا يعينك

    سبتمبر 27, 2008 عند 11:39 م

  7. محمدالليبي

    الله ايعينك على العام الدراسي … بس كل الايام حتكون ذكريات والله تشترى بالمال…. ولاحظت انك كملتي اليوم الاول كله ضحك و يارب باقي الايام … فستمتعي بالدراسه واعتبريها الشغل ابتاعك وعملك… … وكما يقال : احب ما تعمل حتى تعمل ما تحب…

    سبتمبر 28, 2008 عند 4:45 ص

  8. هههههههه والله يومك حلو والله يعينك
    صراحة كنت مستمتعة بالقراءة لحد ماوصلت لجزء الscience
    حسيت بمغص ههههههه أكره أي شي يتعلق بالعلوم والرياضيات والكيمياء والفيزياء ولا أتحمله
    والله بصراحة أنا طفشت من الإجازة ونفسي أبدأ دراسة 😉
    الله يوفقك ياقمر^.^

    سبتمبر 29, 2008 عند 12:48 ص

  9. اه و الله فكرتينا باللذي مضي 🙂

    انا طول عمري مش بجب استعمل المنبه , انا بحب اي حد من اسرتي هو اللي يصحيني لان المنبه لو صحاني بصحي متعصب ^_^

    ربنا معاكي في الدراسه إن شاء الله ,,

    هقولك حاجه علي سبيل اني اغيظك يعني , احلي حاجه في الكليه بتاعتي انها فيها لكل محاضره مواعيد مختلفه و ممكن تحضر اي واحده :p

    ربنا يوفقك إن شاء الله

    ^_^

    سبتمبر 29, 2008 عند 9:21 ص

  10. كل عام وأنت بخير
    وإن شاء الله يكون عام دراسى سعيد موفق
    ومكلل بالنجاح والتفوق

    سبتمبر 29, 2008 عند 1:01 م

  11. ذكرتيني بأيام المدرسة، الله يسامحك على هالعملة 😦
    أسوء أيام حياتي!

    كل عام و أنت بخير. ركزي منيح على اللوح و لا تلتهي و ما تعملي حركات!
    🙂

    سبتمبر 29, 2008 عند 10:42 م

  12. ماسة زيوس

    سأعود..كل عام وأنتِ بخير (:

    سبتمبر 30, 2008 عند 3:10 ص

  13. الساحرة الصغيرة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …
    شكرا لكل من تعمد إغاظتي … 😀 ..

    أخي كتابات هندسية :
    ألف حمد و شكر .. لكن همي أنا صغيربالنسبة هموم الآخرين ..
    ربنا يعين الجميع و يوفقهم ..

    ********

    أخي محمد الليبي :
    ربنا يعين الجميع .. اعرف والله انها لن تشترى بالمال فيما بعد .. و أنا أحب الدراسة .. لكن فقط إحساسك بأن أيام الاجازة كانت طويلة جدا و لم تستمتع بها كثيرا و تأتي الدراسة فجأة يمكن هذا معقد الموضوع قليلا .. لكن إن شاء الله نتأقلم على الأوضاع الحديثة …
    نصيحة من أخ عزيز تنفذ في الحال ..
    أكرمك الله أخي .. شكرا لمرورك الطيب دوما ..
    خالص التحية

    ******

    أختي سيمفونيات أنثى :

    يا رب يجعل أياك كلها حلوة يا حلوتي .. كنت مستمتعة بالقراءة .. حتى جزئية العلوم .. أعتب عليك في هذا أختي .. كان يجب أن تسمتعي إلى النهاية .. هل سينتصر ال science علي .. ؟! 🙂
    طفشت من الاجازة ؟ اعيدي التفكير في الأمر .. 😀 فكري ..
    جزيل الشكر أختي على مرورك العاطر
    تحياتي العطرة لك ..

    أكتوبر 4, 2008 عند 7:16 ص

  14. الساحرة الصغيرة

    أخي Montexo الذي يحاول أن يغيظني و لم يفلح بعد .. لاحظوا بعد هذه .. ( في أمل يغيظني 😀 )
    والله كان زمان أسرتي توقظني لكن انقلب الحال مرة واحدة و صرت أنا أستيقظ قبل الجميع .. لهذا أوقظهم أنا .. 🙂 أحيانا ببقى مش عايزة أمد ايدي للمنبه لأن لو فعلتها سيحدث أمران : اما أن أطفئه و أستيقظ أو أطفئه و أنام .. و الحالتين كارثة 😀 ..
    ماشي يا Montexo .. لكن ليس لك ان تقارن بين المدرسة و الكلية ..
    ربنا يوفقك ..
    خالص التحية أخي ..

    ******
    أخي الفاضل أ/ محمد الجرايحي
    و أنت بكل الخير أستاذي .. و إن شاء الله يكون عاما سعيدا على الجميع و يحقق الكل بإذن الله غاياتهم ..
    شكرا أستاذي الفاضل
    فائق تقديري و إحترامي

    ******

    أخي عوني :
    و يسامحنا جميعا .. لكن ما دخلي انا .. أنا ضخية ايضا ..
    لكن ليه أسوا أيام حياتك ؟ أنا مقتنعة بأنه مهما كان ما فات سيئا إلا انه شيء جميل .. لأنه تحت بند الذكريات .. شيء لن يعود ..
    و أنت بألف خير .. هاحاول .. 😀
    خالص التحية و السلام أخي

    *******
    غاليتي ماسة زيوس :
    كيفك عزيزتي ؟ و أنت بكل الخير و الصحة و السعادة ..
    في إنتظارك عزيزتي ..
    كل سلامي لك
    🙂

    أكتوبر 4, 2008 عند 7:30 ص

  15. Naryat

    ههههههههههههه
    ياااااه!!! ده انتي رجعتيني لزكرياااااات!!! رجعت ييجي (…) سنة لورا… (بلاش نقول كام يعني اصلي هبان عجووووزةةةة لووووول)
    زمان لما كنت في المدرسة كنت بعشق التمثيل و النشاطات اللامنهجية (و اجمالاً اي حاجة بتضيّع الدروس 🙂 )
    و الله شجعتيني قوي اكتب حاجة عندي عن زكريات المدرسة 🙂
    انا رايحة أهو…

    أكتوبر 8, 2008 عند 7:16 ص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s