لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

حصاد الاسبوع , الكلام في السياسة ممنوع !!!

أهلا بكم من جديد 🙂

انصرم اسبوع آخر ( حلوة انصرم دي ؟ ) كئيب طويل وممل ملئ بالتفجيرات والاحداث السياسية الساخنة … و كان هذا الاسبوع بالنسبة من اسوأ الاسابيع على حالتي ( النفسية ) والمزاجية والتي تزامنت مع فترة الامتحانات المزعجة …

دخلت يوم الاثنين الماضي من باب المدرسة اجر ارجلي خلفي وانا اتثائب نظراً لأنني لم انم جيداً من كثرة الكوابيس التي تروادني والتي سأتكلم عنها لاحقا في هذه التدوينة … ناداني رائد فصلي وهو أحد المدرسين الذين أقدرهم ليقول لي مفيش حد من الفصل حضر عشان نكمل الاذاعة استيقظت من نومي وقلتله على ما الاذاعة تبدأ هتلاقيهم حضروا قالي طيب خد الورقة واقراها لمسئول الاذاعة – أحد مدرسي اللغة العربية – أخذتها ونظرت فيها فوجدتها فقرة ( هل تعلم 😦   )… من عادتي انني لا احب ان أقرأ سوى الكلمة او التقديم ولكن لا مشكلة اخذتها وبدأت في قراءتها لذلك المدرس وما ان انتهيت الا ان خطف الورقة من يدي وقال لي الكلام في السياسة ممنوع !!!

لا أعرف لماذا شعرت وقتها برغبة عارمة في التقيؤ … هل تعرفون يا سادة ما هي السياسة التي كانت في الورقة … حسناً , يبدو ان محضر الاذاعة سيطرت عليه مشاعر الحزن نتيجة ما يحدث في فلسطين فكتب الاذاعة كاملة عن المسجد الأقصى  و جاء بآيات القرآن من سورة الأنفال … وكتب في احدى الفقرات هل تعلم :  هل تعلم ان عدد الشهداء في غزة قد فاق ال 500 شهيد والجرحى 2400 جريح !  … و في أخرى هل تعلم أن المسجد الأقصى الآن محتل وتنتهك حرمته !

انظروا الى السياسة التي يتكلم فيها الرجل أظن انه يجب ان يحرق بجاز ! لكي لا يتكلم في مثل هذه الأمور مرة اخرى ويكون عبرة لأمثاله !!!

عموما لا مشكلة لدي في كل ذلك فأنا في النهاية مجرد شخص آخر يمسك بالميكروفون لأردد بعض الكلمات كالببغاء … عموما انتهت المشكلة الغبية بمحو نصف الورقة التي معي وانتهت الاذاعة و الكل ذهب لحاله .

آسف على الصداع الأزلي الذي سببته لكم ودعونا نبدأ في المهم 🙂

غزة , قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار :

وصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي الى 21 قتيلا بينهم ضابط من لواء المظليين والجرحى أكثر من مائة بينهم قائد لواء النخبة في الجيش الإسرائيلي المعروف بلواء غولاني.

ووصل عدد الشهداء في الجانب الفلسطيني الى 680 شهيدا, في حين تجاوز عدد الجرحى 3070 نصفهم نساء وأطفال .

اللهم انصر اخواننا في غزة على عدوك وعدوهم يا رب العالمين … اللهم سدد رميتهم واجب دعوتهم … اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام اليهود المحتلين

لو لم أكن مصريا لوددت أن اكون فنزويلياً ! :
الراجل ده بيعجبني في انه عايش لوحده ومش بيهمه حد !  هذا كان تعليقي غلى رد فعل الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز واترككم مع الخبر .

أعلنت فنزويلا أنها قررت طرد السفير الإسرائيلي شلومو كوهين مع ستة موظفين آخرين تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط مطالبة الرئيس هوغو شافيز بمحاكمة قادة إسرائيل.
ووسط تصفيق عارم، قال وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورا “إن السفير الإسرائيلي شخص غير مرغوب بوجوده على الأراضي الفنزويلية”.
وأعلن أنه خفض مستوى التمثيل مع تل أبيب إلى حده الأدنى، وقال بيان للخارجية الفنزويلية إن ما تقوم به إسرائيل في غزة يتناقض مع  القانون الدولي.
والله هو ان مأودش اوي يعني اني اكون فنزويلي يعني متصدقوش !
قطر , يللا بلا كلام فاضي ! :
في بداية الأمر أعجبتني خطوة الأمير حمد حاكم دولة قطر عندما اذاع كلمته عن الوضع وطالب بعقد قمة عربية طارئة … و قطر كانت بتستنكر مواقف مصر و قفلها المزعزم للمعبر … بس لما رجعت فكرت قلت طب احنا مصر وعندنا حجة في قفل المعبر وانه احنا عندنا سفير اسرائيلي زينا زي الأردن مثلا اللي عندها هي كمان سفير اسرائيلي عشان احنا في ما بينا معاهدات ولكن انت بأمارة ايه جايب عندك سفير اسرائيلي بدون سبب … بالمناسبة قطر هي الدولة الخليجية الوحيدة تقريبا اللي عندها سفير اسرائيلي !
والله انا بيعجبني في العرب انهم كلهم بيتكلموا عن العرب كأنهم مش منهم , وبعدين لو قطر عندها سفير اسرائيلي هي مش مشكلة اوي يعني ولكن بالنسبة لها مافيش مشاكل لو طردته لأنها معندهاش ما يقيدها في ده … انا افتكر انه ايام الرسوم المسيئة للرسول … السعودية مثلاً – كان موقف شجاع ورائع – طردت تاني يوم السفير الدنيماركي من عندها مع انه كان انه الدنمارك تعترض وكان هيبقى حقها دوليا … ولكن الحمدلله انه دولة قطر وحاكمها برضه مقصروش كتير يعني بس انا كنت ضد فكرة الهجوم على غيرهم .
اطلعله على الناصية ! :
كلمة معروفة بالنسبة للناس اللي بتتخانق .. لما يكون في حد جاي يتخانق معاك متقعدش في بيتك وتستناه .. لأ انت تطلعله على الناصية عشان تبقى دفاعاتك اكتر ونسبة الفوز اكبر … نفس القصة بالظبط هي كانت الحكمة من زرع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للفلسطينيين وفتح وحماس في غزة انه هو يبعد الفلسطينيين عننا ويطلعهم على الناصية طبعا ده كان موقف في صالحنا وصالح فلسطين في نفس الوقت انه كده ما بقيتش مصر هي اللي بتحارب وجها لوجه مع اسرائيل وانما بقى اهل الارض هما اللي بيدافعوا وبيحاربوا عشانها مش مصر ودي نقطة من وجهة نظري في منتهى الخطورة … لأن اللي اسرائيل عاوزة تعمله انها تزق الفلسطينيين شوية من غزة لبرة ولو عرفت تحطهم في سينا بالنسبة لها يبقى خير وبركة وكده تبقى كسبت حاجتين اولاً بعدت الصواريخ عنها وبالتالي بقى اصعب انها تطول اسرائيل ثانيا طلعت المقاومة من غزة ده غير انها سيطرت على الأرض ولو حد فكر بعد كده انه يقاوم ده هيجي في وش مصر !
فتح المعبر مطلب اسرائيلي :
لا شك انني واحد من الناس التي تؤيد فتح المعبر وادخال المساعدات ومصر الحمدلله مقصرتش في ادخال المساعدات من وجهة نظري نهائيا كذلك فأن فتح المعبر لأدخال الجرخى للعلاج هو امر واجب علينا نحن مصر وهو الذي ارى اننا قصرنا فيه الى حد ما فمرور 200 حالة فقط من اصل 320 جريح يعتبر حاجة تافهة جداً يعني ولا حاجة تقريباً .
خالونا بقى في نقطتنا وهي انه المعبر مينفعش يبقى وكالة من غير بواب يعني لازم يتفتح لأدخال المساعدات الانسانية فقط من وجهة نظري لكن انه احنا نفتحه عشان الفلسطينيين يعده دي مصيبة كبيرة جدا مش على مصر لأ على فلسطين وعلى غزة لأن ساعتها اسرائيل هتضرب بكل ما تملك من قوة لأن قدام العالم هيبقى اسمها انها بتضرب حماس ( الارهابية ) وبتقضي على الارهاب … وبعدين سواء مصر فتحت المعبر ولا قفلته ده مش هيفرق حاجة لأني واثق انه اهل الارض عمرهم ما هيسيبوها ويخرجوا .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كنت هنسى موضوع الكوابيس والله بس الحمدلله اني افتكرت 🙂 ,,, بدأ موضوع الكوابيس معايا من تالت يوم من بداية الحرب اول كابوس حلمت في اني كنت رايح على المدينة اللي انا ساكن فيها وكانت الطيارات عمالة تضرب صواريخ عليها وانا طلعت البيت والطيارات شغالة ضرب وتدمير وآخر حاجة صحيت عليها انه عمارة اللي قدامي ادمرت والحمدلله اني صحيت قبل ما ينزل صاروخ على بيتي … وكل يوم على نفس الشاكلة 😦 … ولا زلت اتابع نشرات الاخبار كلها ولن اتوقف عن ذلك فالكوابيس فداء غزة وفلسطين … ولكن كم الرعب الذي كنت اشعر به في الكوابيس جعلني افكر كيف هو الحال مع هؤلاء النساء والاطفال والشيوخ اثناء القصف والعدوان الغاشم على غزة … اووووف .
في الختام ادعو الله ان يصلح حالنا وينصر اخواننا ويحرر ارضنا وينقذ قدسنا … ويدمر اعداءنا ويرفع رايتنا ,, راية الاسلام ,, ويعلي كلمتنا ,, كلمة الحق ,, ويوحد صفوفنا ويجمع شملنا ,,, اللهم آمين
اعزائي وانا اكتب هذه التدوينة الآن يوجد خبر عاجل عن قبول اسرائيل وفلسطين للمبادرة المصرية الفرنسية للتهدئة ولا تفاصيل بعد لذا سأحاول موافاتكم في أقرب فرصة .
دامت غزة في أمان الله

بقلم : حسن يحيى / أغداً ألقاك ؟

domestix007@gmail.com

جميع ما ورد بالتدوينة يعبر عن رأي الكاتب فقط ولا يعبر عن رأي المدونة أو باقي المدونين

Advertisements

8 تعليقات

  1. عربي ولح أبقى عربي

    كلنا أخوة ياناس

    الفلسطيني والمصري واحد
    والفلسطيني والسعودي واحد
    والفلسطيني والسوري واحد

    اذا نحنا ماساعدنا أخوتنا عندما أتى غاصب واعتدا عليهم

    متى سنساعدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ضميرنا نايم ونايم ومش لح يصحى من نومه

    يناير 8, 2009 عند 1:56 ص

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من أسوأ الأشياء فى منظومة التعليم لديناهو منع الطلاب
    أو حتى العاملين من مدرسين ومدرسات من التحدث فيما
    يسمونه سياسة.
    فى الوقت الذى فيه عدونا الذى بالجوار يلقن أبنائه منذ نعومة أظافرهم
    على السياسة والتكلم والتعبير والتفكير حتى يشبوا على الوعى والإدراك لمجريات الأمور .
    أما نحن فنجد خريج الجامعة بل أستاذ الجامعة لايدرى شيئاً عما يدور حوله
    فاقد الوعى ..
    لأنهم يخافون على سلطتهم وكراسيهم
    وهذا هو الفرق بين من يخاف على الوطن
    ومن يخاف على حاكم الوطن.
    وفى النهاية هذا هو حالنا

    يناير 8, 2009 عند 10:48 ص

  3. محمد الجرايحي :

    شكراً لك أستاذي الفاضل على مرورك .

    هو عموماً الموضوع مفرقش معايا كتير , الحمدلله اني عندي مكان تاني ب ( أنفس ) في شحنة السياسة اللي عندي 🙂

    كلامك صحيح …

    تحياتي لك

    يناير 8, 2009 عند 1:06 م

  4. عربي ورح ابقى عربي :

    شكراً لمرورك .

    نسيت كذلك ان تذكر ان المصري والسعودي والسوري واحد و أن المسلم أخو المسلم بغض النظر عن الجنسية .

    لقد أسمعت لو ناديت حياً … لكن لا حياة لمن تنادي
    ولو ناراً نفخت بها أضاءت … ولكن انت تنفخ في رماد

    تحياتي لك

    يناير 8, 2009 عند 4:46 م

  5. lenarta8i

    .. الكلام في السياسة ..ممنوع ..!!!
    وهل الذي كتبه .. يدل ذلك على السياسة ؟؟..
    اكثر الــ ( هل تعلم) .. كتبها ..عن الاخبار التي يعلمها الجميع …
    للاسف .. ليس حق الطالب او المعلم .. ليعبّر .. عن مشاعره ..
    فقط لأن الكلام في السياسة ممنوع ..!! < لِم ..لا نعلم ..

    .. اختك.. يقطين / مدونة لنرتقي .

    يناير 9, 2009 عند 9:00 ص

  6. الساحرة الصغيرة

    ما يدهشني أن تكون هذه هي السياسة … لم يواجهني هذا من قبل … على العكس دائما في إذاعة المدرسة أو الحفلات نتحدث بطريقة عادية و ربما نقول شعرا حتى عن الأوضاع …
    أتذكرقصيدة قالوها في حفلة ذات مرة اسمها الجيش العربي فين … كانت جميلة جدا .. و كان عادي يعني ..
    في الدراسة أحيانا نتحدث و لكن بعدذلك يضحك معنا المعلم و يقول لنا كفاية بقى أنتم عيال و هيقولوا المدرس هو اللي اتكلم و أنا عندي عيال عايز أربيهم .فعلا الوضع مؤسف جدا لما يكون كلامنا كله كلام فارغ و لو اتكلمنا جد يمنعونا …
    عندك حق يا حسن ..
    الموضوع فعلا يستحق أن يقال فيه شيئا … رحم الله شهداءنا ..
    أعجبني تفصيلك للأحداث .. بس المشكلة ان القمم عمالة تقام و اجتماعات تبدأ و تنفض .. و بعدين؟

    يناير 9, 2009 عند 10:05 ص

  7. الأخت يقطين :
    أنا اعلم تمام العلم ان الموضوع كان سيكون طبيعياً لو كنت قد قرأت الورقة بدون اي تغيير … ولكن ما سمعته بعد ذلك هو انه في اليوم السابق لذلك اليوم كان هناك مسابقة للارتجال في اذاعة المدرسة و الطالب الذي ارتجل كان موضوعه الوحده العربة وبالتالي تكلم كلام كثير جدا عن الوضع في غزة وفلسطين وحال العرب وكان كلامه رائع جداً ولم يمنعه أحد ولكن بعد الاذاعة تم محاسبة منظم المسابقة ومسئول الاذاعة من المدير .

    وبالتالي فأنهم ينفذون اوامر أعلى منهم 😦

    تحياتي لك وأشكر لك تواجدك الطيب في المدونة

    يناير 9, 2009 عند 10:16 ص

  8. الساحرة الصغيرة :

    بالتأكيد ان المشكلة لم تواجهك وانا طوال حياتي لم تواجهني مشكلة غبية كتلك أبداً ولكن كما سبق وشرحت للأخت يقطين الموقف .

    وبعدين … العرب مش هيعملوا حاجة والنصر يأتي من عند الله … بس كده .

    شكرا لك يا ساحرتنا 🙂

    يناير 9, 2009 عند 10:19 ص

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s