لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

متفرقات لأهل الفن ..

A walk to remember

 A walk to remember

كان من المفترض أن هذه الأيام القلائل المتبقية قبل امتحانات منتصف العام … لكن أنا كنت اتصرف بطريقة عادية جدا .. أشاهد الأفلام و أكتب تدوينات و عادي جدا .. في يوم من هذه الأيام الجميلة فتحت التلفاز و وجدت هذا الفيلم ..  أمي طبعا تحاول إقناعي أن أقوم لمذاكرتي ..  و أنا طبعا ” طب هافطر بس ” .. ” طب أشرب الشاي ” … ” طب أنا ذاكرت امبارح ” ..   سأمت مني فتركتني .. أما بالنسبة لأب فقد كان يريد مشاهدة برنامج عن كرة القدم ..  فأستأذن ليرى بضعة دقائق منه ثم أتى لي بالفيلم من جديد 😀 ما أجمل أن يكون لديك  أبا رائعا كأبي   … عادي جدا .. امتحانات ايه بس ؟ المهم أنني استمتعت جدا بهذا الفيلم  و أعده من أجمل الأفلام التي  شاهدتها على الإطلاق .. مساء أعدت مشاهدته من جديد و أنا أذاكر ال Science ..

******************* حبيبها على نياته

عادة كنت أستيقظ في السابعة و النصف صباحا .. أما صديقاتي فقد كانت تستيقظن في الحادية عشرة أو ظهرا .. فطلبن مني أن أيقظهن باكرا  حينما أستيقظ … ( شفتوا 3 اعدادي بيصحولها بدري ازاي ؟) اليوم الأول استيقظت في السابعةة و نصف كعادتي  قلت أتركهن قليلا حتى الثامنة و اتجهت إلى التلاز قبل المذاكرة .. ” حبيبي على نياته .. كل البنات إخواته ..  … بيسلم و عينيه في الأرض ” أنا شخصيا أراه استفزازا .. ناقص تقول حبيبي على نءياته اهبل و عبيط و معندوش شخصية و أنا اللي باعمله كل حاجة .. و هو ليه يعرف بنات من أساسه ؟ 😀 المهم  اتصلت بصديقتين لي …  ” صباح الخير .. معلش آسفة جدا بس قومي يلا عشان تذاكري ..  أنا عارفة والله أني هقفل من هنا و هتقومي رامية التليفون من هنا و نايمة تاني ” … والدي  استيقظ و سألني كنت بتكركعي مع مين ع الصبح كده .. ” أبدا يا بابا ده أنا كنت بصحي الأولاد “.. 😀

*******************

Swimming Boltia

ملحوظة العنوان ليس فزلكة من قبلي .. لكنه الترجمة على إعلانات الفيلم هذا ما حدث آخر يوم في الامتحانات … أنهيت الدراسات الاجتماعية و ذهبت مع صديقاتي إلى النادي ..  و الحظوظ السعيدة جعلت أمامنا هذا الفيلم الفزيييع .. فزييع جدا يعني .. يلا زي بعضه  ب 5 جنيه .. و أهو نضيع وقت … ملل .. سخافة .. تخلف و كآبة .. بصراحة يعني عمر ما هيبقى في للدرجة اللي في الفيلم شقاء متواصل لهذا الحد ..

**********************

The curious case of Benjamyn Button

هذا آخر ما شاهدته … الفيلم بطولة Brad Bit ..   قصة الفيلم تدور حول بينجامين الذي يعيش حياته بالعكس .. فهو يولد و هو في الثمانين من عمره …  و يسير عكسنا .. فهو يصغر بينما كل من حوله يكبرون …  رغم شعورك ان هذا أي هزار و إستخفاف بعقليتك بمعنى الكلمة إلا أن الفيلم يحمل مغزى جيد جدا .. يعني  أن ترى كل من تعرفهم يكبرون و يرحلون أمامك … أن تختلف عن الجميع .. كيف تكون طفلا عجوزا تشاهد الأطفال يلعبون و انت لا تستطيع تحريك ساقيك … الفيلم يريد أن يقول انه مهما اختلفت أو اختلف طريقك إلا أنه حينما تصل إلى النهاية ستكون واحدة …

benjamin-button-

********************

المذاكرة بالطبع تحتاج مزاج خاص جدا …  طبعا و لأنني أحب الفن بالفطرة كنت أذاكر على بضعة أغاني …  لمحبي الطفولة أمثالي أهديكم الأغاني التي كنت أذاكر عليها ..

حادي بادي / عفاف راضي

يلا بينا / عفاف راضي

و أغنية أخرى أحبها جدا لكن ليست للأطفال .. هي أغنية لعلي الحجار .. قديمة بعض الشيء لكن رائعة ..

عارفة

*******

بعد كل هذا الإستهتار .. أطمئنكم إخوتي و أخواتي الأعزاء أن نتيجة منتصف العام ظهرت … و الحمدلله  كثيرا جدا  حصلت على 98 % … جزيل شكري على دعواتكم .. تحياتي العطرة و سلامي لكم ..

6 تعليقات

  1. الف الف مبروك و عقبال الثانويه يا رب 🙂

    امممم

    الفيلم الأخير شكلي هتفرج عليه 😀

    تحياتي

    فبراير 7, 2009 عند 3:18 م

  2. الف الف مبروك علي المجموع 🙂
    بالنسبه لأغنية جنات …. ” اتفق معك …. حاجه شلل ”
    بالنسبه للأفلام … اللي بيشدني … بنزله من myegy.com اما بالنسبه للأخرين فلا اتعب نفسي في البحث في التلفاز 😀
    بالنسبه للمذاكره …
    فلست ثابتا علي موسيقي 😀 ساعات موسيقي هادئه ” يني ” ساعات صاخبه ” لينكين بارك ” مفيش ثبات 😀
    تحياتي لك

    فبراير 7, 2009 عند 4:40 م

  3. السلام عليكم 😀

    ألف ألف مبروك 😀 تستاهليها 🙂

    تصدقي فكرتيني بأيام المزاكرة بليل في الشتى وهو الواحد بيسمع اسامة منير وانا والنجوم وهواك هو اي نعم البرنامج كله تهييس وهبل بس اهي اي حاجة توش جنبك وخلاص 🙂 .

    ألف مبروك مرة تانية .

    فبراير 7, 2009 عند 4:52 م

  4. الساحرة الصغيرة

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته …
    لي فترة لا أرد على التعليقات .. كم أنا مدونة سيئة … آسفة حقا لكن الفترة السابقة … لن نتحدث عنها .. شكرا لكم جميعا إخوتي الأعزاء

    أخي أيمن Montexo :
    أهلا بك و مرحبا .. أتمى أن تكون بخير ..
    الله يبارك فيك .. و ربنا يخليك و يوفقك دايما بإذن الله …
    الفيلم الأخير ليس سيئا .. على العكس به بعض المشاعر الإنسانية المعبرة …
    تحيتي و سلامي أخي

    *****************
    أخي ( إيهاب ) (معاناة ) ( كلمتي ) و أخيرا ( بدون اسم ) 😀 :
    كيف حالك .. الله يبارك فيك و يا رب تكون امتحاناتك و تطمنا و تفرحنا بالنتيجة بإذن الله ..
    بالنسبة للأفلام أجد أخي قام بتحميلها جميعا .. هذا بالنبة للأفلام الأجنبية .. أما ما يشدني من الأفلام العربية غالبا لا أشاهده 🙂

    يعني مثلك تماما ساعات عبد الحليم .. ساعات فيروز .. و أحيانا ميتال .. 🙂
    دمت سالما ..

    ***************
    أخي حسن :
    الله يابرك فيك يا رب بالتوفيق لك و نفرح بيك بأكبر المجاميع في كل حاجة بإذن الله .. و ألأف مبروك على المدونة الجديدة …
    بصراحة أنا لوقعدت اسمع البرنامج ده هاتشل و مش هاعرف اذاكر …
    مش ده بتاع ” ازيك يا أسامة بجد صوتك جميل .. حلو جدا ” ؟! هههههه
    الله يبارك فيك ثانية ..
    طبعا كالعادة سلامي للأسرة و لك 🙂

    فبراير 8, 2009 عند 7:36 ص

  5. مبروك وأنا من محبيين أغنية عارفة 😉

    فبراير 8, 2009 عند 10:27 م

  6. مجرد قلم

    السلام عليكم

    مرحبا ساخرتى الصغيرة
    ألف مبروك على النتيجة و عقبال الثانوية العامة إن شاء الله

    فبراير 9, 2009 عند 7:13 م

اترك رد

