لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

حمى الاضراب !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

انا حسن يحيى ارحب بكم في التدوينة رقم 100 في مدونة الساحرة الصغيرة , نعم هي التدوينة المائة خلال عام وبضعة شهور ووالله انه لشرف لي ان اكتبها بنفسي رغم ان الموضوع جاء بالصدفة فأنا فقط اكتشفت انها التدوينة المائة الآن 😀  .

حمى الاضراب .. او سميها بأي اسم آخر اردته يدل على التفشي الغريب للظاهرة لدينا وفي جميع الطبقات والمستويات … اضرابات وتوقف عن العمل للاعتراض .. الصيادلة وضعوا اقفاص الخضر اما الصيدليات وكتبوا ” بطلنا نبيع ادوية و هنبيع خضار ! ” و سائقى المقطورات توقفوا عن العمل والنقل اعتراضاً على القانون !

حسناً لا بأس , انا لا اعترض على الاضراب بشكل عام الآن انا اعترض على هذين الاضرابين تحديداً  ( الصيادلة و السائقين )  ودعوني اشرح لكم وجهة نظري فيهم واحداً تلو الآخر .

اضراب الصيادلة :

هذا الاضراب انا ضده بشكل كامل من اوله لآخره , فما ذنبي انا المواطن ( المريض ) ان رفعت الضرايب على اصحاب الصيدليات ؟ الحكومة حره هي والنقابة يعملوا اللي عايزينه يولعوا في بعض هم حرين , لكن ان اكون مريضاً ولا اجد دوائي هو حقاً شئ مؤلم و متدني لدرجة الحقارة , الصيدلي ليس محل بقالة او سوبر ماركت ليضرب عن العمل او يتوقف عن البيع الصيدلي المفترض انه يقوم بمهمة انسانية لخدمة المريض وتوفير له العلاج دائماً , من الآخر اضراب الصيادلة هو ” قلة ادب ” !

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اضراب سائقي المقطورات :

ايوة دول طبعاً مفيش مشاكل كبيرة اوي لو اضربوا , عادي يعني لأن مبيتوقفش عليهم دور او عمل انساني , لكن بصراحة ان ضد اضرابهم واؤيد قرار الحكومة وقانونها بوقف المقطورات على الطرق !

انا مش عارف مقطورات ايه بس دي اللي بيبقى سواقها ( محشش لا مؤاخذة ) وسايق مش شايف قدامه كل اللي يعرفه انه المفروض يوصل من اسكندرية لأسوان في النهاية ودايس بقى ولا همه , ما هو محدش قده 😀  .

لأ بجد فعلاً المقطورات هي اختراع قمة في التخلف والرجعية ولازم يتوقف , كفاية اصلا الطرق المكسرة اللي مستحملة الملاكي والنقل بالعافية كمان ماشي عليها مقطورات , ده غير كم الحوادث البشع والرهيب اللي بتتسبب فيه المقطورات دي ولكم ان تتذكروا الطريق الدولي الجديد في بداية افتتاحه عندما انقلبت عليه مقطورة واصطدم بها اكثر من 15 سيارة اخرى و كان الأمر اشبه بكارثة بشرية و حدث ولا حرج في نظائرها .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انا ضد اي شئ غلط ومش في مصلحة المواطن …

تحياتي

بقلم / حسن يحيى

مدونة عين العقل

4 تعليقات

  1. اخي العزيز
    أنا أخالفك الرأي تماما عزيزي انا لست ملما بالامر كله في مصر ولكن الذي فهمته انه ستبقى عدة صيدليات ستعمل لمحاولة سد هذه الفجوة ثانيا
    اذا لم يقوموا بالاضراب وتفاقمت هذه المشكلة سوف تؤدي الى خسارت الصيدليات و التي قد تقفل ابوابها نهائيا يجب ان يكون هناك وصت مسموع للحكومات حتى لا تفعل ما تشاء وقتما تشاء

    فبراير 20, 2009 عند 11:30 ص

  2. حسن يحيى

    Midoxp :

    للأسف ان هذا لم يحدث , مرضى ونساء واطفال وشيوخ اصبحوا يلفون مصر كلها بحثاً عن الادوية و المسكنات , الأمر الذي فيه اذلال للمريض ان لا اسمح وعترض عليه .

    ثانياً انا لست ضد ان يعترض الصيادلة على القرار انا ضد اسلوب الاعتراض من حقهم الاعتراض ومن حقهم التظاهر ضد القرار ولكن ليس بالاضراب واغلاق الصيدليات .

    تحياتي لك .

    فبراير 20, 2009 عند 1:24 م

  3. أنا معك أخى حسن ، أن إضراب الصيادلة أمر خطير وقد يعرض الكثير من المرضى للخطر…
    لكن حسب مغلوماتى أنه كان هناك صيدليات مفتوحة لتقديم احتياجات المرضى
    كما أن الإضراب لم يكن مفتوحاً بل كانت هناك فترة وتقريباً الساعة السادسة تفتح فيها جميع الصيدليات أبوابها …
    وعموماً لقد أصبح بالفعل الإضرابات ظاهرة ولكن على مايبدو أنه أصبح السبيل الوحيد للحصول على الحقوق المهدرة..ولكنه مثل اللعب بالنار
    ولابد أن تعى الدولة ذلك وتحاول حل المشكلات المتفاقمة من جراء الاهمال وبطء
    الاجراءات الاصلاحية

    فبراير 20, 2009 عند 10:19 م

  4. الف مبروك علي التدوينه المئه …. تعيش ,و تعمر 😀
    اكيد شعب الأضراب …
    انسيت 6 ابريل و 4 مايو ….
    الفضا وحش علي فكره 😀
    الشكل الجديد رائع …
    تحياتي لك

    فبراير 21, 2009 عند 8:23 ص

اترك رد

