لطالما كرهت منتهى الأشياء.. و رقصت دوما على السلالم ؛ لألا تفقد المعاني مرادفاتها

كشف الإسلام !!

بسم الله الرحمن الرحيم  ..

هذه أول مرة أتطرق في كتاباتي إلى مواضيع دينية … كنت أعد هذه المنطقة محذورة علي .. لماذا ؟ لأنني لست أفضل من يتحدث في الدين أوعنه .. لا يمكنني أن أتحمل ذنب كلام ناقص أو كلام خاطئ   لكن اليوم قررت التحدث ولكن سأتحدث فقد من منطلق المنطق الذي يهاجمنا به أعداء الإسلام .. سأضع العاطفة التي يتحدث بها كل إنسان عن دينه جانبا .. و أرد على النقاط الذي يثيرونها .. من وجهة نظري أنا ..  و كل من يمر هنا يعلم أن أي ثغرة في منطقي .. ليست ثغرة في الإسلام .. و لكن ثغرة في علمي أنا ..
**********


” ربنا يقويكي بالإيمان .. في  ظل التيارات و الأفكار الدينية المنتشرة هذه الأيام التي تهز أعتى الجبال ”
أعتقد أنني في عمري لن أنسى هذه الكلمات التي قالتها لي .. لا يهم من هي .. المهم انها أم فاضلة لي أدين لها بالكثير جدا ..
بعد هذا بيومين فقط لا غير كنت أتصفح مدونات الوورد بريس و أزور أعلى المدونات كما يكتبونها .. و بالمناسبة هي الأعلى في عدد الزوار فقط ..  ليست الأفضل بالتأكيد .. أنا واثقة من هذا .. لو العكس فسأعترف أنهم يختارون أحط المدونات لجعلها الأفضل …
هل تعرف هذا المكان الذي ما إن تقرأ كلمة واحدة فيه حتى تحمد الله مع كل حرف على نعمة الإسلام .. أن تريد أن تشكر الله كل لحظة في حياتك ..
هل تعرفون لو كان الأمر مجرد تدوينة عابرة  لمدون … إنما هي مدونات مخصصة لعملية واحدة فقط ..  يسمونها كشف الإسلام ..و كأنك ستدخل لكشف المستور .. كل المدونات تبدو في ردودها منطقية جدا و يتناقشون كأنهم عباقرة الكون .. في حين أن منطقهم هذا لا يقبله أي منطق لطفل صغير في الخامسة ..
العجيب جدا أن تجد أصحاب الديانات السماويةالأخرى مجتمعون مع اللادينيين .. صراحة لا أستطيع أن أعقل هذا .. أن تكون مسيحي أو يهودي مؤمن برسول و إله أن تجتمع مع الملحد لتسب دين سماوي آخر .. فمن أين يا سيدي تقول أنك متدين … و تقول أن الإسلام يسب الأديان الأخرى .. هذا كلام مخبولين ليس إلا .. صدقني حتى و لو لم أكن مسلمة لقلت هذا ..

************************
أول مرة أعرف فيها شيء يدعى لاديني كانت أمس فقط … خمنت أن المعنى يقصد به الإلحاد …
حسنا فلنحاول أن ننظر لمنطق الملحد ..
يستيقظ من النوم صبحا بطريقة طبيعية .. عادي جدا
لم يحتاج إلى قوة عضلاته ليفتح جفنيه .. لا بأس
لم يسقط جفناه مرة اخرى بعد فتحهما .. هذا لا شيء
هذا كله لا يثبت شيئا !
إذا ماذا عن الخمسة أصابع …  لعلك تجدهم مناسبين جدا … لو كانوا 6 لبدوا غير طبيعيين .. لو كانوا 4 عليك أن تنسى أمر الملعقة .. ما رأيك بعين واحدة .. أعتقد أنك ستكون أكثر وسامة … ماذا ؟ هل ترى انك ستكون أقرب إلى مسخ .. ساق واحدة إذا أفضل سيمكنك القفز بشكل مسلي .. كيف أرضيك .. لا يمكن أن تكون بساق واحدة و تقود دراجتك ..
هذا الخارج فقط … هل تريد أن تعيد إصلاح شيء ما بالداخل .. أم تجده مناسبا ؟
نعم أعلم انك تملك بالداخل العديد من المصانع التي تنافس أعظم مصنع  في أحد الدول المتقدمة .. لكن هذا لا يثبت شيء ..
نعم كل شيء لا يثبت شيء .. الشمس تشرق فقط لأن عليها أن تفعل ذلك بلا سبب واضح .. الحي يخرج من الميت .. لكنك أكثر أهل الأرض عبقرية ..
عفوا هذه ليست مشكلتي ..
****************
الإتهام الأول :

الإسلام يستعبد المسلمين .. و يوهمون أنفسهم بحسن الجزاء في النهاية …
رد بعيد عن أي تعصب ديني :
أول شيء
” و لا نكلف نفسا إلا وسعها و لدينا كتاب ينطق بالحق و هم لا يظلمون ”
المؤمنون آية 62
ثاني شيء ..
أنت تعرف أن القواعد متبعة في كل شيء … هناك قواعد للمنزل .. قواعد للمدرسة .. قواعد في صفك الدراسي .. حتى أنت تضع لنفسك قواعد تسير عليها و لا تحيد .. فكيف بربك تريد لهذا الكون أن يحيا بلا قواعد .. بلا أوامر و نواهي .. من يأمن على من .. و من يؤامن لمن .. أنتم تريدون إذا حياة بوهيمية همجية .. رغم أن أبسط الأشياء في الحياة لا تتم بدون قواعد تحكمها … لا حقيقة تفكير منطقي جدا جدا
” و لو اتبع الحق أهواءهم لفسدت السماوات و الأرض و من فيهن بل أتيناهم بذكرهم فهم عن ذكرهم معرضون ”
المؤمنون آية 71

ثالث شيء :
علاقة الإنسان بالإنسان .. مسيحي مسلم يهودي ملحد أي شيء .. حينما يمنحك أحد شيئا تمنيته و رغبت به بشدة .. أو حتى بيمنحك معرفة أو علما .. أي شيء .. ألا تظل ممتنا له طوال عمرك .. تدين له بكل شيء تخدمه بإخلاص و حب صادق .. اذكر لي أي شيء منحك إياه أحد الذين تمتن لهم .. و قل لي أن هذا الشيء يمكن مقارنته مع أصغر نعمة في وجهة نظرك الدنيوية أنعم الله بها عليك ..
هل أنا واضحة بما يكفي ؟
**********************
ثاني إتهام :
الإسلام دين السيف و سفك الدماء ..
الإتهام موجه من  بعض المسيحيين .. والله أعلم بما في القلوب .. و يعلم الله أنني لست ضد أي شخص بسبب ديانته ..
هذا حقا يثير ضحكي .. بالفعل الأمر مضحك جدا … لأنه من الأساس  المنطق ينسف نفسه بنفسه .. و ليس بحاجة مني
لكثير من الشرح ..
مسيحيون يتحدثون العربية هم بالتأكيد مسيحيو دول مفتوحة … مما يعني انها اما دول إسلامية كمصر و سوريا و و .. أو مسيحيةبها مسلمون كلبنان .. إذا كانت هذه الدول مفتوحة فعلا .. دخلها المسلمون .. كيف تحدثني الآن عن المسلمين سافكي الدماء و أنت مازلت هنا تتبجح و تلقي الاتهامات جزافا .. حسبتك مسيحي مباد حينما دخل السفاحون عليك …
*****************
الآن هناك بعض النقاط التي أحب أن أتحدث عنها .. تجمع بين الإسلام كديانة و رسول الإسلام ( صلى الله عليه و سلم ) …
لا أعتقد أن ثلاث ديانات مختلفة جاءت مرتبطة رببعضها هكذا مصادفة … و لا أعتقد كذلك أنه اتفاق مسبق أبرمه الرسل و الانبياء( عليهم جميعا أفضل سلام )
و كذلك واثقة في أن أيا من الثلاث رسل أفنى حياته في الدعوة إلى ذات أعظم كذبا أو إدعاء .. لو عارضني أحد  مهاجمين الإسلام
في أمر سيدنا (محمد ) ( صلى الله عليه وسلم ) فليبدي أسبابا مقنعة ..لأنه بالتأكيد لم يبنى الإسلام على وهم ..لسبب بسيط جدا لأو أراد سلطة لكان قبل عرض المشركين بأن يجعلهم حاكما عليهم .. دون أن يتكبد عناء و مشقة الدعوة .. لو أراد مال لكان قبض ثمن فك أسر المشركين بعد غزوة بدر .. لكن فك الأسر كان نظير أن يعلم المشرك 10 مسلمين … لماذا حينما سئل عن الروح و أتاه وحي الله تعالى لم يزيد شيئا على كلام الله .. رغم انه إذا كان قال أي شيئ يريده عن الروح لقوى هذا موقفه أكثر من إخبارهم بانه لا يعلم عنها شيئا …
ما الذي أراده محمد ..كثير ما انهارت امبراطوريات عظمى كانت تحاول حكم العالم … أما الإسلام فاستمر  رغم موت رسول الله .. لأن  الحياة ترتكز على أساس .. و الدين أساسها .. ما الذي أراده حين مات ابنه إبراهيم و خسفت الشمس و قال المسلمون أن الشمس خسفت لموت إبراهيم .. فقال لهم أن الشمس من خلق الله لا تخسف لموت بشر .. بالله عليكم أخبروني ماذا كان يضيره لو صمت ..
أعتقد أن بعد كل هذا من المفروض أن تصمتوا أنتم عن  اتهاماتكم الباطلة

***********

ربي ثبتني على الإيمان .. و اهدنا و اغفر لنا ..

Advertisements

6 تعليقات

  1. مجرد قلم

    السلام عليكم
    مرحبا ساحرتى الصغيرة

    منذ فترة فعلت نفس ما قمتِ به من تصفح المدونات الأكثر زيارة على الووردبريس ، و قادتنى قدماى إلى مدونة بهذا الاسم . أهناك من يفرغ نفسه من أجل سب أتباع إحدى الديانات الأخرى !!! و إذا لم يكن هو مقتنعا بديننا فليتركه و شأنه ..
    فليهد الله الجميع

    فبراير 27, 2009 عند 9:35 م

  2. بالنسبة للنقطة الأخيرة، يجب التفريق بين الإسلام كمفهوم، و بين ما هو مقدم على أنه الإسلام… بالإضافة إلى أنه من الواجب وضع فاصل بين الإسلام و المسلمين…
    أعتقد أنه لا يجب الإنتباه إلى أصوات نشاز… و الدخول معها في مناوشات لا تقدم و لكنها تأخر.

    فبراير 27, 2009 عند 9:41 م

  3. لولا ان هؤلاء – من يتكلمون – الكفرة او اللا دينيين او الملحدين هم في الاصل جهلة بالدين الاسلامي وبالرسالة السامية لسيدنا محمد – ص – لقلت لك انهم اقل من ان يرد عليهم , ولكن هؤلاء حقاً جهلة ولا يعلمون شيئاً ولم يصلهم الاسلام بشكل كامل و يتكلمون دون العلم او الدراية الكاملة بالاسلام او حتى القراءة ومحاولة التفكير قليلاً , اقول لك اننا نحن المسلمين علينا جانب من الخطأ , فأين نحن من اعلام الغرب الذي يبث اثيره للغرب معلومات خاطئة و يريهم الاسلام كجانب مظلم من الحياة و بالاضافة الى ذلك يسيطروا على اعلامنا بشكل يؤدي والعياذ بالله الى الارتداد , نعم الارتداد لا تستغربي فهذا هو الزمن الذي تحدث عنه رسول الله – ص – عندما قال : ” تكون بين يدي الساعة فتن كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا ” .

    للأسف نحن تركنا الحبل على غاربه لقرون و نريد ان نصعد من جديد و تركنا الغرب ( يخبط ) فينا كما يشاء ويتلاعب بعقول شعوبه و نريد الآن ان نصحح ذلك في لحظات !

    اعذريني ولكن اريد ان اقول ان الدين ليس بالمنطقة المحظورة او المحذورة اياً كانت هذا ديننا و دينك تكلمي فيه كما تشائين في حدود ما تعلمي طالما انك لا تفتين فلا بأس عليك فديننا يدعونا دائما للتفكير و التفكر وعدم اقصار الدين على المشايخ او المساجد او غيره …

    اشكر لك الموضوع القيم , كوني بخير .

    مارس 1, 2009 عند 12:58 م

  4. سيران نوفل

    بصراحة؟؟.. لا قال ولا قيل بعد الذي قلتيه يا ساحرتي المُفضلة والصغيرة.

    اللادينيين؟؟.. سُحقاً قد أغضبني هذا التعبير

    مارس 5, 2009 عند 10:56 م

  5. اعجبتني ردودك المنطقيه اختي الكريمه , و لكي أن تعلمي إن الجماعه اللادينين ما هم إلا عباره عن أناس متخبطين , بالبلدي مش عارفين راسهم من رجليهم في أي حاجه , بيحطوا لنفسهم مبررات علشان يقدروا ينحرفوا و يعملوا اللي نفسهم الاماره بتمليه عليهم او زي ما تقولي كده علشان يمشوا علي حل شعرهم و ضميرهم مستريح !

    و انا متاكد إن مقدار ما يعرفونه عن الإسلام هو لا شئ ! لذالك كلامهم عن الإسلام غير منطقي و لا اشتريه ببصله 🙂 و لا أهتم بكلامهم عن ديني الإسلامي الحنيف من الإصل 🙂

    تحياتي يا ساحره يا صغيره ^^

    مارس 6, 2009 عند 11:15 م

  6. الله أكبر عليكي يا ساحرتنا الله أكبر عليكي ..
    أشهد أنكِ أشفيتي غليلي وقمتِ بما لم يقم به كثيرون .. توقعت أن يكون المتحدث عن هذا الموضوع شاب ولكنكِ كنتِ السباقة .. أحييك على جرأتك و ذكائك و شهامتك عزيزتي ..
    والله … قرأت هذه المدونات و انزعجت كثيراً وساتغربت أكثر لوجود بعض من أخواننا المسيحيين الذين يشوهون صورة نبينا الكريم ..
    فقررت قراءة كتاب / ربحت محمداً ولم أخسر المسيح / الذي تكلم عن إيمان يهود ومسيحيين من الناس بالإسلام بعد دراسته وفهمه ..
    صدقيني هؤلاء لا يفقهون شيئاً في الدين ولا يريدون تعلمه بل إنهم يشوهونه غيرةً وحقداً على المسلمين .. أولئك الضالون أولئك الضالون
    ادخلي الى الرابط عزيزتي
    http://ranouche.wordpress.com/2009/02/22/%D8%B1%D8%A8%D8%AD%D8%AA%D9%8F-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%D8%A7%D9%8B-%D9%88%D9%84%D9%85-%D8%A3%D8%AE%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD/

    هناك قصة معروفة لأحد الطلاب الذي لا يؤمنون بوجود الله تعالى … إليكِ القصة ..

    (((( كان هناك غلام ارسل الى بلاد بعيده للدراسه وظل هناك بضعا من

    الزمن..ذهب بعد عودته الى أهله ليطلب منهم ان يحضروا له معلم ديني ليجيب على

    أسئلته الثلاثه, ثم أخيرا وجدوا له معلم ديني مسلم ودار بينهماالحوارالتالي:

    الغلام: من انت؟ وهل تستطيع الاجابه على اسئلتي الثلاث؟ المعلم: انا عبد من عباد الله..وسأجيب على اسئلتك باذن الله الغلام: هل انت متأكد؟ الكثير من الأطباء والعلماء قبلك لم يستطيعواالاجابه على اسئلتي!

    المعلم: ساحاول جهدي..وبعون من الله

    الغلام: لدي 3 أسئلة

    هل الله موجود فعلا؟ واذا كان كذلك ارني شكله؟

    ماهو القضاء والقدر؟

    .اذا كان الشيطان مخلوقا من نار..فلماذا يلقى فيها بعد ذلك وهي لن تؤثرفيه؟

    صفع المعلم الغلام صفعه قويه على وجهه

    فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟ اجاب المعلم: لست غاضبا وانما الصفعه هي الاجابه على أسئلتك الثلاث..

    الغلام: ولكني لم أفهم شيئا

    المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

    الغلام: بالطبع اشعر بالالم

    المعلم: اذا هل تعتقد ان هذا الالم موجود؟

    الغلام: نعم

    المعلم: ارني شكله؟

    الغلام: لا أستطيع

    المعلم: هذا هو جوابي الاول..كلنا نشعر بوجود الله ولكن لا نستطيع رؤيته

    ثم اضاف: هل حلمت البارحه باني سوف أصفعك؟

    الغلام: لا

    المعلم: هل خطر ببالك اني سأصفعك اليوم؟

    الغلام: لا

    المعلم: هذا هو القضاء والقدر

    ثم اضاف: يدي التي صفعتك بها,مما خلقت؟

    الغلام: من طين

    المعلم: وماذا عن وجهك؟

    الغلام: من طين

    المعلم: ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟

    الغلام: اشعر بالالم

    المعلم: تماما..فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار..ولكن اذا شاءالله

    فستكون النار مكانا اليما للشيطان )))

    مارس 13, 2009 عند 7:05 م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s